جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

فوربس : حسن و نور المرشدي ضمن قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، رجل الأعمال حسن المرشدي و سيدة الأعمال نور المرشدي الرئيسان التنفيذيان لمجموعة المرشدي ضمن قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2024.

وكشفت مجلة فوربس، أسباب الاختيار ، وذلك لنجاحهما في استكمال الانجازات التي حققها المهندس محمد المرشدي مؤسس المجموعة

- Advertisement -

و أسس محمد مرشدي مجموعة المرشدي في عام 1983. ويقود حسن ونور مرشدي الشركة كرئيسين تنفيذيين مشاركين. قامت مجموعة المرشدي ببناء أكثر من 1195 مبنى وأربعة مجمعات و25 مركزًا تجاريًا و17 حضانة و14 مسجدًا و11 مدرسة وسبع عيادات طبية ومستشفيين، وتقوم بتسليم أكثر من 3500 وحدة سنويًا. لدى المجموعة شراكات مع بيوت التصميم، بما في ذلك شركة محمد حديد للتصميم والتطوير وبيت التصميم الإسباني VDP Design. وتشمل مشاريعها الرئيسية زهرة، وسكاي لاين، ووان قطامية.

وضمت قائمة مجلة فوربس “قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط” للعام الجاري 33 شركة من الإمارات، تليها السعودية بـ 23 شركة، ومصر بـ 20 شركة، وحددت المجلة منهجية الاختيار بالقائمة وفق العوامل الآتية: إجمالي الأصول والقيمة السوقية والإيرادات في حال الإفصاح عنها، وقيمة أو مساحة محفظة الأراضي وعدد الوحدات المملوكة للشركة، وقيمة المشروعات التي تم إنجازها، وقيمة المشروعات قيد الإنشاء، والتزام الشركة في تسليم العقارات للمشترين.