جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

العميد شايل سيفه.. حسام حسن يستبعد صلاح والنني وحجازي من قائمة منتخب مصر

كشفت مصادر مطلعة عن مفاجآت صادمة فيما يتعلق باختيارات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر للقائمة الأولية للمنتخب.
وقالت المصادر إن حسام حسن استقر علي استبعاد نجوم المنتخب محمد صلاح و محمد النني و أحمد حجازي .
وعلم المطور ان العميد استغل إصابة صلاح لاستبعاده من القائمة التي ستخوض دورة الإمارات الودية و طلب العميد من جهازه الطبي بقيادة محمد أبو العلا، التواصل مع نظرائه في ليفربول للحصول على تقرير طبي كامل عن إصابة محمد صلاح والبرنامج التأهيلي الذى خاضه منذ إصابته في بطولة كأس الأمم.

وتضم القائمة استقر عليها حسام حسن بشكل مبدئي 24 لاعبا حتى هذه اللحظة، هم:

- Advertisement -

حراسة المرمى: محمد عواد ومصطفى شوبير وأحمد الشناوي، والمفاضلة بين محمد بسام ومحمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد كالوشا وحسام عبد المجيد ومحمد شكري.

خط الوسط: أحمد سيد زيزو وحسين الشحات ومحمود حسن تريزيجيه وإمام عاشور ونبيل عماد دونجا وحمدي فتحي وعمر مرموش ومصطفى فتحي ومروان عطية، ومفاضلة بين الثنائي عمر الساعي وغنام محمد.

خط الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف وحسام أشرف، ومفاضلة بين أحمد أمين أوفا وزيكو مهاجم زد وأحمد عاطف

سلطت صحيفة ذا صن البريطانية، الضوء عن صدام محتمل بين محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وقائد المنتخب الوطني، ومدرب المنتخب الوطني الجديد حسام حسن، بعد قرار اتحاد الكرة بتولي الأخير قيادة المنتخب خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

وكان مدرب المنتخب الحالي «العميد» قد انتقد بشدة قرار روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في كأس الأمم الإفريقية، بعودة «الملك» إلى فريقه ليفربول للعلاج من الإصابة التي لحقت به في مباراة غانا بدور المجموعات، بينما كان المنتخب لا يزال في البطولة.

وقال لحسام حسن تصريحات سابقة، سلطت الضوء عليها صحيفة «ذا صن» البريطانية: «لو كنت مدربًا لمنتخب مصر وأخبرني برغبته في السفر إلى ليفربول لقلت له ابقَ هناك، ولدينا رجال في المنتخب، صلاح من أفضل اللاعبين الذين حققوا إنجازات لمصر عالميًا، لكن المنتخب خط أحمر».

وأقسم «العميد» بأنّه لن يُعيد أيقونة ليفربول إلى النهائي حتى لو كلفه الأمر خسارة اللقب، وذلك بقوله: «هذا غير ممكن، أنا ضد عودته حتى ولو خسرنا النهائي

وتساءلت الصحيفة البريطانية خلال تقريرها: «هل يكون للفرعون المصري لاعب ليفربول قرار جديد بشأن مستقبله الدولي بعد وصول حسن، خاصة إذا كانت الأجواء غير مشجعة؟».

ومن جهة أخرى، حرص أيقونة ليفربول وقائد منتخب مصر على توجيه الشكر لمدربه البرتغالي، روي فيتوريا، بعد إقالته من تدريب المنتخب المصري.

وكتب صلاح على حسابه في تويتر: «شكرًا لك على كل شيء أيها المدرب، أتمنى لك الأفضل في المستقبل».

شارك محمد صلاح باستمرار تحت قيادة روي فيتوريا، وغاب فقط عن 5 مباريات من 18 مواجهة لفيتوريا، بواقع 3 لقاءات لعدم وجوده في قائمة الفراعنة، ومباراتين للإصابة التي تعرض لها في أمم أفريقيا.

والجدير بالذكر، أن الفرعون المصري شارك 13 مباراة تحت قيادة فيتوريا، أسهم فيهم لاعب ليفربلو في 16 هدفًا، حيث سجّل 9 أهداف وقدّم سبع تمريرات حاسمة، وفاز مع الفراعنة في 9 لقاءات، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى خسارة واحدة فقط كانت على يد منتخب تونس وديًّا (1-3) في ديسمبر الماضي.