جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يزور القاهرة للإعلان عن صفقة استثمارية كبري

قالت مصادر مطلعة أن هناك مفاوضات بين الحكومة المصرية و رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور بشأن إبرام صفقة استثمارية بعد نجاح صفقة رأس الحكمة. ويزور الخبتور القاهرة خلال ساعات ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد إنهاء كافة الترتيبات.

‏وكان الحبتور قد أعلن عن تجديد عرضه لشراء فندق ريجال العلمين وقال : عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: «تشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس.. وهنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريجال هايتس Regal Heights Hotel الذي تمّ عرضه علينا في منطقة العلمين السياحية».

- Advertisement -

قال الحبتور: حيث كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه، ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع.

وأضاف: عرضُنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقًا للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالميًّا في أهم المدن السياحية؛ مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي، ولو نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون بإذن الله كبوابة لدخول المستثمرين من كل أنحاء العالم

رحّب رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، بالشراكة الاستثمارية التاريخية بين مصر والإمارات لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتى بدورها تشكل حافزًا كبيرًا لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في أرض الكنانة مصر.

ووقّعت مصر اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة غرب الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف أزمتها الاقتصادية.