جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

عاجل.. محمد صلاح يعتذر للشعب المصري.. و يحسم الجدل بشأن “مستقبله الكروي”

اعتذر محمد صلاح نجم منتخب مصر للشعب المصري بعذ ظهوره بمستوي باهت خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية معربا عن ثقته الكاملة في زملائه في صفوف منتخب مصر في تجاوز مواجهة الرأس الأخضر بنجاح.

ودافع صلاح عن نفسه بشأن أداءه غير الجيد في البطولة: “شاركت في مباراة ونصف فقط، لست هنا للعب بشكل فردي، بل ألعب كرة جماعية مع الفريق بالكامل، الفريق بالكامل لم يكن موفقًا، لكن الجيد أننا لم نخسر وتعادلنا في المباراتين وحصلنا على نقطتين”.

- Advertisement -

وأتم: “لا يوجد لدي تفسير معين بشأن أن أداءي ليس الأفضل، لكن المؤكد أنها لعبة جماعية، والأهم أن يفوز الفريق، هذا منتخب مصر وليس محمد صلاح، أنا واحد من 27 لاعبًا في المنتخب، وأثق في أن القادم سوف يكون جيدًا”.

وصرح صلاح بشأن أن مستواه مع ليفربول أفضل مما يقدمه مع منتخب مصر: “أتقبل الانتقادات عند الخسارة أو التعادل والأمر سوف يختلف عند الفوز، لا أعرف لماذا يقول الناس ذلك، الجميع بحاجة للدعم، أتمنى الجماهير تساند المنتخب مثلما حدث في النسخة الماضية من البطولة، اللاعبون يتأثرون بسبب الضغوطات، وما يقال عن أن صلاح ليفربول أفضل من صلاح منتخب مصر هذا لن يؤثر علي ولا يقلل مني”.

يلعب منتخب مصر مباراته الأخيرة في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا يوم الإثنين المقبل، 22 يناير في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت السعودية أمام الرأس الأخضر

وقال صلاح في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “سعيد بتواجدي في المؤتمر الصحفي، ما زلت أعاني من الإصابة ولكن الفريق يستطيع القتال لأنه يضم لاعبين رائعين وعظماء وهم اللاعبين الأفضل في مصر”.

وتابع: “مؤمن بأننا قادرين على تحقيق الفوز في مواجهة الرأس الأخضر”.

وأكمل: “الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا يعني الكثير بالنسبة للاعبين، فخور بقميص منتخب مصر، لم نكن محظوظين في بطولتي الجابون والكاميرون وخسرنا النهائي، لكن الجميع الآن متحمسون للفوز بتلك البطولة”.

وواصل: “نعم النتائج غير جيدة ولكن لدينا مدير فني عظيم ولاعبين رائعين، نحن علينا أن نفوز بمباراة وحيدة من أجل أن نتأهل”.

وزاد: “في البطولة الماضية تأهلنا متصدرين، ثم واجهنا كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، الأهم حاليًا أن نتأهل”.

وأضاف: “مشاكل الطقس يتأثر بها الجميع وليس مصر فقط، الشيء الإيجابي الوحيد في المباراتين إننا سجلنا هدفين في آخر دقائق مباراتي موزمبيق وغانا”.

وعاد صلاح للحديث عن حلمه بقوله: “أود الفوز ببطولة إفريقيا، أثق أن ذلك سيحدث يومًا ما آجلًا أم عاجلًا”.

وأكمل: “تفاصيل إصابتي؟ هناك تواصل بين ليفربول والمنتخب وسوف يتم نشر جميع تفاصيل الإصابة”.

ورد صلاح بشأن رحيل فيتوريا في حال الخسارة أمام الرأس الأخضر بقوله: “لا، سوف يستمر”.

وقال صلاح ردًُا على أن أداء منتخب مصر بات أفضل عندما غادر الميدان أمام غانا: “الزملاء في المنتخب رغبتهم كانت أن أستمر في الملعب، اللاعبون يبحثون عن صلاح في الملعب لأنهم يثقون في قدرتي على صناعة الفارق وأنا لست صغيرًا وأعلم ذلك جيدًا”.

واستطرد: “الكرة الإفريقية تتطور، الاتحادات الإفريقية تترك لاعبيها للاحتراف في الصغر، لابد أن نترك لاعبينا للانتقال للاحتراف في سن صغير، ولا نصنع منهم نجومًا، إذا شعر اللاعب وهو صغير أنه نجم لن يفكر في الاحتراف، الجزائر الآن وكذلك تونس لديهم عدد محترفين أكثر من مصر”.

واختتم: “المستويات متقاربة جدًا، انظر إلى مصر نحن لسنا الأول نحن في المركز الثاني، لأن الكرة الإفريقية تطورت وهناك لاعبين في منتخبات إفريقية تشارك في مستويات مرتفعة أوروبيًا، انظر إلى كأس العالم، المغرب ممثل إفريقيا وصل بعيدًا في البطولة”.

وتعادل منتخب مصر مع منافسه موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة 2-2، بينما تلقى منتخب غانا هزيمة مفاجئة على يد الرأس الأخضر بهدف نظيف.

ويتواجد منتخبا مصر وغانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).