جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

” رأس البر باي “.. الدكتور محمود العدل يتحدث عن ” أيقونة” الجمهورية الجديدة في “رأس البر “

د. محمود العدل رئيس مجلس إدارة MBG :

“رأس البر باى” يقع على مساحة 42 فدان ويعد أول مشروع شراكة مع وزارة الإسكان بالمنطقة ..و الانتهاء من تسويق 80 % من المرحلة الأولى فى وقت قياسى

- Advertisement -

المشروع يتضمن أول ممشى سياحى بالدلتا وقصور وفلل وشاليها ووحدات فندقية و الصيف المقبل سيشهد استقبال المصطافين بمشروع درة باى

المشروع يتضمن شاطئ على البحر بطول 1000 متر و محفظة استثمارات الشركة تقدر بنحو 50 مليار جنيه

أعلنت شركة MBG للاستثمار العقارى، عن بدء تسويق المرحلة الأولى لمشروع “رأس البر باى” بمنطقة رأس البر، والذى حصلت عليه الشركة بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مساحة 42 فدان.

وأكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG، للاستثمار العقارى، أن استثمارات المشروع تتخطى الـ 10 مليارات جنيه، والمشروع يقع فى أفضل المناطق بمنطقة رأس البر بالكامل، لافتا إلى أن المشروع عبارة عن سكنى سياحى ترفيهى وتجارى، يقع على مساحة 42 فدان، وبدأت الشركة فى أعمال التسويق الخاصة بالمرحلة الأولى، وشهدت إقبال غير متوقع، لأنه يتميز بموقعه المتفرد بمنطقة راس البر على البحر مباشرة.

وأكد أنه تم التعاقد مع كبرى المكاتب الاستشارية لتصميم المشروع، ويتضمن فندق سياحى نظام 5 نجوم، ووحدات فندقيه، فضلا عن تضمنه وحدات سكنية بمساحات مختلفة تلائم كافة الفئات، تبدأ من 60 متر، ويتضمن أيضا مول تجارى ومستهدف أن يضم كبرى العلامات التجارية.

وأشار رئيس شركة MBG ، إلى أن المشروع يتضمن أول ممشي سياحي بالدلتا بالكامل، بطول 1000 متر، ولسان داخل البحر وبه مرسى لليخوت، فضلا عن أنه يعد أول مشروع يتضمن نادى للأطفال” Kids club”، و”CLB HOUS”، وفيلات وقصور تطل على البحر ، ولأول قصر يطل على البحر مباشرة بمساحة أرض 800 متر ، وفندق سياحي ، وعدد من الشاليهات.

وأكد أن موقع المشروع له قيمة تاريخية كبرى، حيث كان يجمع الملك فاروق وبعض الأمراء فضلا عن الرموز الفنية الكبرى منها الفنانة الكبيرة كوكب الشرق أم كلثوم وكبار الفنانين والملحنين، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من العملاء بمجرد طرح المرحلة الأولى للمشروع للتسويق.

وأكد أن المراحل التسويقية للمشروع تتضمن 3 مراحل، تم إطلاق المرحلة الأولى، وباقى المراحل سيتم الإعلان عنها خلال عام 2024، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسويق نحو 80 %، من المرحلة الأولى بالكامل خلال وقت قياسى، لافتا إلى أنه من المقرر بدأ الأعمال الإنشائية للمشروع فى مارس 2024.

وأكد أن المشروع يتضمن لسان داخل البحر، ورومانتيك تراك، 3 مجمعات حمام سباحة، ومجمع للملاعب، ومجمع للأسرة، فضلا عن تضمنه منطقة تجارية على مساحة 18 ألف متر، ووحدات فندقية، موضحا أنه سيتم تشغيل الشاطئ لاستقبال المصطافين الصيف المقبل.

وأكد أن محفظة استثمارات الشركة تقدر بنحو 50 مليار جنيه، لافتا إلى أن تكامل عناصر النجاح في مشروع درة باي خطف أنظار العملاء ، وهو يمثل أول مشروع سياحي فندقي سكني برأس البر ، ويعد أيقونة الجمهورية الجديدة داخل رأس البر.

وأعلن رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، عن موعد تسليم مشروع “رأس البر باى” ، لافتا إلى أن المشروع بالكامل سيتم تسليمه خلال 4 سنوات، من تاريخ استخراج التراخيص، وذلك طبقا للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحول زيادة الأسعار والتحديات، قال الدكتور محمود العدل، أن السوق العقارى المصرى يواجه تحديات كبرى فى الوقت الراهن، ولكن الشركة تسعى لتسليم المشروع طبقا للموعد المحدد للحفاظ على ثقة العملاء، موضحا أن تمويل المشروع بالكامل سيكون تمويل ذاتى، ولن تلجأ الشركة إلى الاقتراض من البنوك.

وأكد أن مشروع “رأس البر باى” برأس البر يتضمن 4 قصور، تم حجزها بالكامل مجرد الإعلان عنها، لافتا إلى أن المشروع يتميز، بتنوع المساحات، منها الاستوديو، وهو مساحته تتراوح من 45 متر و51 متر، و65 متر، ونظام آخر نظام شقة غرفتين ومساحتها 75 متر، و80 متر، و85 متر، ونظام ثالث signature وهو عبارة عن وحدة تتكون من 3 غرف ومساحتها، 111م.

أما النظام الرابع فهو عبارة عن Elite ، وهو وحده تتكون من 3 غرف 111 متر، و132م، وهناك نظام خامس beachhouse ، وهو على شكل قوس جميل يطل ع البحر مباشره ومساحته تتراوح من 111 متر، و127 متر، و165 متر، وو180متر، أم النظام السادس Garden villas /sky villas وهو مساحته 210 متر.

وبما يتعلق بأنظمة السداد، قال تتمثل فى سداد 15%، مقدم، والباقى على أقساط تصل لـ 4 سنوات، وهناك نظام أخر سداد 25 %، والباقى على 5 سنوات، ويعتبر ذلك أول اسلوب متبع فى دمياط ورأس البر.

وحول أبرز الخدمات التى يتضمنها مشروع، “رأس البر باى” ، قال الدكتور محمود العدل، أن المشروع يتضمن عدة خدمات منها ” مجمع حمامات سباحة للكبار والصغار والسيدات ، وأكوا للكبار والأطفال، و مجمع ملاعب رياضيه، و مجموعة كافيهات ومطاعم، وكيدز اريا، و لسان داخل البحر ينتهي ب كافيهات ومطاعم، ومول تجارى عالمي، وفندق عالمي وغرف فندقيه، وClubhouse ، وجيم وسبا وجاكوزي، وحمام سباحه مغطي للسيدات، وساحة لعمل مؤتمرات ومناسبات.

وأوضح أن الشركة تلقى دعم واهتمام كبير من محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، والتى قدمت كل الدعم للشركة منذ حصولها على الأرض، وصدور قرار الترخيص، بجانب الدعم الكبير الذي تلقاه الشركة من المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، والذى قام بتذليل كافة العقبات أمام الشركة وتسهيل إجراءات استلام الأرض.

وأشار الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، إلى أن منطقتي الساحل الشمالى ورأس البر، تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة ، وذلك بسبب اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمناطق الساحلية، وتنميتها، وذلك لجذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لتلك المناطق، فضلا عن جعل تلك المناطق مناطق سياحية عالمية تستهدف جذب أكبر عدد من السياح لمصر.