جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

صدمة كبري.. محمد صلاح لن يشارك مع منتخب مصر في بطولة “الأمم الإفريقية”

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن صدمة كبري للشعب المصري قبيل مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية الشهر القادم.
وأكدت التقارير أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي قرر اتخاذ قرار صادم بشأن الأسطورة المصرية محمد صلاح نجم ليفربول الذي يعتبر أمل المصريين في حصد اللقب الغائب منذ 2010.
وقرر الألماني حرمان المنتخب المصري الأول من الفرعون مبررا ذلك بحاجته إليه فيما كشف مصدر بالمنتخب أن اتحاد الكرة المصري لن يسمح بذلك في ظل مساندة لوائح الفيفا للمنتخبات الوطنية فضلا عن رغبة صلاح.
وتحولت مشاركة المهاجم محمد صلاح في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، الشهر المقبل، إلى كابوس يؤرق مدرب ليفربول يورغن كلوب الذي يجهل كيف سيعوض الهداف المصري.

واعترف كلوب بأنه لا يعرف بالتحديد متى سيفقد جهود صلاح قائد مصر عندما يؤدي الواجب الوطني.

- Advertisement -

وتنطلق منافسات كأس الأمم يوم 13 يناير وتبدأ مصر مشوارها بعد يومين من الافتتاح ضمن مجموعة تضم غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، فيما تقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير (شباط).

ومن المتوقع أن يغيب صلاح، صاحب المركز الثاني بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلف إرلينج هالاند مهاجم سيتي، عن مواجهات أمام بورنموث وتشيلسي وآرسنال وبيرنلي، حسب تقدم مصر في المسابقة القارية، وربما يغيب أيضاً عن قبل نهائي كأس الرابطة والدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي إذا تأهل ليفربول.

وينتظر كلوب معرفة موعد انضمام صلاح (31 عاماً) لمعسكر مصر لتحديد إمكانية مشاركته في لقاء قمة أمام آرسنال في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السابع من الشهر المقبل.

ويأمل المدرب الألماني في تعافي المهاجم البرتغالي ديوغو غوتا من إصابة عضلية للمساعدة في سد الفراغ الذي سيتركه صلاح.

ونقلت صحيفة «ليفربول إيكو» عن كلوب قوله: «لا أعرف متى سيتركنا صلاح لأكون صادقاً، لا يمكنني تغيير أي شيء وليست لدي خطة، البطولة في يناير أليس كذلك؟ نأمل في عودة جوتا».

وأضاف: «لم أفكر في يناير حتى الآن، ربما يكون (صلاح) متاحاً أمام آرسنال (في كأس الاتحاد الإنجليزي) لست متأكداً من الموعد الرسمي لمغادرته. إذا قررت مصر وصلاح أن ينضم للمنتخب في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير فأنا متأكد من رغبته في لعب مباراة آرسنال».