جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

إللى ييجى على مصر مايكسبش.. شبكة “إم بي سي” تقرر إيقاف برنامج عمرو أديب وتفسخ عقده

قالت مصادر بشبكة إم بي سي أن القناة تجري تحقيقا مع عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية علي قناة إم بي سي مصر بعدما تكررت أخطائه في حق الدولة المصرية خلال الفترة الماضية مشيرة إلي أن هناك إتجاه لوقف برنامج عمرو أديب ومنع ظهوره علي الشاشة وربما يتطور الأمر لفسخ العقد الذي تم تجديده قبل شهرين بعد ورود شكاوي من جهات في الدولة المصرية.

وكان المذيع عمرو أديب قد استضاف سمير غطاس رئيس أحد المراكز البحثية، وتحدث خلال اللقاء عن المصريين المتواجدين في غزة، وأن دخولهم إلى مصر تطلب تأشيرة إسرائيل لكي يعودوا إلى وطنهم، الأمر الذي نفاه سامح شكري وزير الخارجية المصري، وأوضح أن هذا الحديث عار تماما من الصحة

- Advertisement -

وكان طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر قد قال إن النقابة تدرس اتخاذ إجراءات قانونية تجاه الإعلامي عمرو أديب، بناء على تقرير المرصد الإعلامي بنقابة الإعلاميين، الذي قام بدوره برصد بعض المخالفات في حلقة برنامج «الحكاية» الذي يقدمه عمرو أديب، أمس.

وشدد سعده علي أن النقابة تدرس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عمرو أديب، فيما يخص المخالفات التي جرى رصدها من المرصد الإعلامي في النقابة ، وبناء عليه سوف يجري التعامل قانونيا وأخذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو الإعلامي عمرو أديب.

كان عمرو أديب قد أعلن خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “أم بي سي مصر” مساء أمس الاثنين عن حصوله على الجنسية السعودية.

وقال عمرو أديب: “منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف.

من جانبه توجه الإعلامي أسامة كمال، برسالة إلى الإعلامي عمرو أديب، وذلك بعد الأزمة التي واجهها برنامج «الحكاية»، بسبب الادعاء الذي تحدث به المحلل السياسي سمير غطاس، حول طريقة إخراج المواطنين المصريين من قطاع غزة.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء: «أنت أستاذ كبير، لو معك ضيف يقول كلامًا لا يجوز أن يكون مسئولًا عنه، يجب أن تتأكد ولا تسمح له بالاسترسال».

وأكد تقديره واحترامه للدكتور «غطاس»، لكنه رأى بأن الحديث عن طريقة خروج المصريين من غزة ليس من اختصاصاته.

وأضاف: «عندما يخرج متحدث الخارجية ويكذبك ويكذب ضيفك، فهذا في عرفنا الإعلامي أمر ليس جيدًا، التعرض للهجوم ليس مشكلة، لكنك لم توقف الضيف الحديث عن أمور لا يعلمها، ولو يعلمها فلا يجب أن يتحدث عنها بتلك الطريقة».

ووصف عرض صورة لم يتأكد الإعلامي من صحتها بأنه غير مقبول، في ظل حالة الحرب القائمة، مضيفًا: «يا أستاذ عمرو أنت أكثر حصافة وأكثر ذكاء من عرض صورة أنت تقول إنك لست متأكدا منها على الهواء».

وأعرب عن تقديره واحترامه للإعلامي الذي أكد أنه أكثر شهرة، لكنه أعتب عليه الوقوع في تلك الأخطاء والخروج لتبريرها، معقبًا: «زميلي العزيز أنا أخطأت قبل كده، لا أحد معصوما، وأخطأت في حق الناس وليس في حق المهنية، مهنيا كنت صح لكن الناس زعلت».

واستطرد: «أنا طلعت واعتذرت وقلت للناس أنا آسف، اللي عملته سبق إعلامي لكن السبق اللي يزعل المصريين يروح في ستين داهية.. الاعتذار شمة الرجال والأقوياء، ودكتور سمير لا ينفع يقول اللي قاله ولا تقبله ولا تطلع تبرره».

واختتم رسالته: «ما فعلته خطأ فادح، والاستمرار في تبريره خطأ فادح، حبا لك وحبا للمهنة واحترامًا للزمالة أرجو تتراجع وتعتذر وضيفك يعتذر بدلا من المكابرة فيما قاله».

من جانبه طالب الإعلامي المصري محمد صلاح الزهار بتحليل مضمون برنامج عمرو أديب مؤكدا أن البرنامج تفرغ في الفترة الأخيرة لتشويه الدولة المصرية من خلال دس السم في العسل.

وقال عبر صفحته علي فيس بوك : أجدد طلبي لكل من يهمه الأمر، بضرورة إجراء تحليل محتوي لكل ما تبثه إم بي سي مصر، من برامج ومسلسلات، وخاصة ما يتناوله السيد عمر أديب فى برنامجه!

أؤكد لحضراتكم .. راجعو المحتوي بضمير وطني متجرد وستجدون العجب العجاب، ستجدون ضربات وسقطات لا تغتفر بحق هذا البلد !

وعلى سبيل المثال وليس الحصر .. لا افهم ابدا أن يعين السيد اديب من نفسه خبيرا اقتصاديا، ولا يركز الا على الأزمة الدولارية، وعلى الفجوة الحاصلة فى العملة الأجنبية ، كلام لا يستفيد منه سوي عصابات السوق الموازية التى دوما يطمأنها السيد أديب أن الفجوة لا تزال كبيرة والعجز لا يزال كبيرا .. ما يجعلهم يطمأنون ويواصلون سعيهم لجمع كل ما تصل اليه ايديهم من عملة اجنبية وبأي سعر!

وللاسف .. وبالإستعانة بخبراء اعتقد أنهم حسني النية، يغلف السيد اديب رسائله السامة ، بشهادة أولئك الخبراء ، الذين التمس لهم العذر فى التحدث بحقائق مفزعة مع السيد اديب، فهم يروا كبار مسئولي ووزراء الدولة يتحدثون فى برنامجه!

وللأسف الشديد .. عندما تراجع سعر الدولار فى السوق الموازية بمبلغ ليس بالقليل، الاسبوع الماضي قلل السيد اديب من جهد الحكومة فى هذا الأمر، وتنبأ بعودة الأمور الى وضعها وأسوأ .. ومن يريد التأكد من سؤ الرسالة يراجع وبدقة ما قاله ويقوله السيد أديب!

يا جماعة الخير .. احذركم مما يعرف اختصارا بأسلوب السم فى العسل .. هذا ما يفعله ويتبعه كثير من المحيطين بنا .. يظهرون فى صورة اشقاء واصدقاء وهم أسوأ من اسوأ الأعداء!

يا سادة يا كرام .. انوه الى انني لا اسجل طلبي هذا ، انتهازا لسقوط السيد اديب فى اساءة واضحة لمصر .. هذا مطلبي من سنين.