جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

ياسين منصور يكشف جميع الحقائق : لا تقاطعوا ماكدونالدز مصر

لا شك أن ملكية رجل الأعمال ياسين منصور لشركة مانفودز ماكدونالدز مصر يبرأها من دعم دولة إسرائيل فمنصور ينتمي لعائلة وطنية عريقة مشهود لها بدعم الاقتصاد المصري.

‘شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر هي شركة مصرية ١٠٠% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية الكبيرة في مصر، حيث توفر شركة مانفودز أكثر من ٤٠٬٠٠٠ فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركائنا وموردينا المحليين، بالإضافة إلى حرصنا على مدار ٣٠ عاماً على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري.

- Advertisement -

وكان رجل الأعمال البارز ياسين منصور مالك شركة مانفودز، المالكة للعلامة التجارية ماكدونالدز في مصر قد نفب قبل شهرين من الآن صحة ما تردد مؤخرًا من شائعات تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدا استمرار أعمالها في السوق المصرية كونها سوقا واعدة.

أكد ياسين منصور في بيان رسمي أن الشركة مستمرة في ضخ الاستثمارات في مصر وتمارس نشاطها من خلال أكثر من 170 فرعًا منتشرة في جميع محافظات مصر كان آخرها فرعا جديدا بمنطقة مصر الجديدة تم افتتاحه أمس، ما ساهم في توفير أكثر من 8000 فرصة عمل مباشرة وقرابة 40000 فرصة عمل غير مباشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المعروف عن منصور منذ زمن بعيد ووسط مجتمع الأعمال وعائلته أنه يمتلك حس قوي لإدارة الأعمال منذ بداية عمله الوظيفي في عام 1986 من خلال مجموعة منصور موتورز، حيث قاد منصور جميع الشركات التي يمتلكها ويترأسها إلى أن حققت قمم جديدة من الأداء المتميز. لطالما كانت الأعمال الخيرية هي مصدر اهتمام رئيسي لدى منصور، لكن ما لا يعرفه الآخرون أنه مؤسس مشارك وعضو نشط لمؤسسة لييد ، وهو مشروع مشترك مع البنك الدولي والذي يهدف إلى مساندة وتمويل المشروعات التنموية الصغيرة والمتوسطة. وهو أيضاً عضو فعال بالمعهد القومي للأورام، وعضو في جمعية تكاتف والرئيس التنفيذي لشركة المنصور والمغربي للاستثمار التي تأسست في عام 1996 وهي تعتبر من أكبر صناديق الاستثمار الخاصة في مصر، وهو عضو مجلس إدارة مجموعة مانتراك – يوناتراك، وماكور للفنادق، بالإضافة لأكبر شركات الميديا فى مصر، وشركة مان كابيتال وماكدونالدز مصر.

ينتمي ياسين لعائلة منصور المكونة من الأشقاء المليارديرات الثلاثة محمد ويوسف وياسين منصور على ثروتها المجمعة البالغة 5.1 مليار دولار موزعة بواقع 2.5 مليار دولار لصالح محمد منصور، الذي يشرف على مجموعة منصور التي أسسها والده لطفي في عام 1952 ويعمل بها 60 ألف موظف، و1.5 مليار دولار لصالح يوسف ثم 1.1 مليار دولار يمتلكها ياسين منصور

ويقول منصور عن نفسه : “أسرتي من أكثر الناس الذين أعادوا أموالاً للاستثمار إلى مصر بعد الثورات، وقررنا نرجع ونستغل عشان مصر وأبونا علمنا أن الفلوس مش بتعمل الراجل بل العكس”.

وكشف أن أهم ماتعلمه من والده لطفي منصور هو المثابرة قائلاً : “كان هناك تأثير مالي كبير و عشنا الخوف بعد تأميم شركة والدي