جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

شريف حمودة يكشف تفاصيل مبادرة «صْنع» بمدينة طربول الصناعية

في حوار مع برنامج الجمهورية الجديدة

أكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمار، أن مصر واحدة من الدول الجاذبة للاستثمارات من خلال العمالة الماهرة، والمناخ التشريعي والاستثماري الجاذب مع توفير الإعفاءات الضريبية، ودعم الصادرات والمناطق الاستثمارية المختلفة.
وأوضح خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة الذي يبث على قناة النهار، أن الشركة أطلقت مبادرة «صْنع» لتوفير عدد من المجمعات الصناعية الجاهزة للمشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة طربول، والتي تعد أكبر مدينة صناعية مستدامة فى مصر.
ولفت إلى أنه السبب وراء إطلاق المبادرة، يأتي فى ظل اهتمام الدولة بزيادة مساهمة القطاع الصناعى فى الناتج المحلى الإجمالى وتعزيز دورها كقاطرة للتنمية الاقتصادية.
وأوضح أن مشروع “طربول” يتم تنفيذه بالشراكة بين القطاع الخاص والحكومة، وتم العمل على الترويج للمدينة بشكل قوي خلال الفترة الحالية، بالتعاون مع استثمارات أجنبية عديدة، مضيفا أن طربول مدينة صناعية كاملة على مساحة 25 ألف فدان، والتي تعتمد على الاستفادة من شبكة الطرق الجبارة التي قدمتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن الدولة وجهت اهتماما كبيرا لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق على مستوى الجمهورية، لما له من مردود إيجابي يُسهم في تيسير حركة نقل المواطنين والبضائع بين مختلف المدن والمحافظات، وهو ما يؤدي إلى دفع عجلة التنمية بمختلف القطاعات.