جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

محمد العطار يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية

قال محمد عرفة العطار عضو مجلس إدارة شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن مبادرة الدولة التى اعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيكون لها دور كبير في خفض أسعار السلع الغذائية , وشدد على ان الاتاحة والوفرة هما أهم عاملين في خفض الاسعار بجانب ان يكون السوق يحظى بمنافسه عادلة.

وأشارعضو مجلس إدارة شعبة العطارة أن اجتماع الحكومة لتخفيض أسعار سبع سلع أساسية استراتيجية لا يستغني عنها المواطن ستعمل على خفض معدل التضخم وإتاحة السلع بأسعار مخفضة بنحو 25 إلى 30 % مقارنة بسعرها بالسوق الحر.

- Advertisement -

وأكد العطار أن زيادة معروض السلع وتنوع منافذ البيع سيؤدي الي ضبط السوق علي اعتبار ان اليات العرض والطلب هي التي تحكم السوق ولذلك نسعي كغرف تجارية ومجتمعات الأعمال والقطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة لزيادة معروض السلع بالسوق .

ونوه عضو مجلس إدارة شعبة العطارة أن الغرف التجارية ستتواصل مع كبار الموردين والمصنعين لعمل إتاحة كبيرة في مختلف مواقع الجمهورية لاستمرار تحقيق الوفرة من المعروض من السلع والاسعار المنخفضة ومتابعة الأسواق بشكل جيد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد إن مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25 % وهى سلع “السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة” وسيتم التطبيق من السبت المقبل.