جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصور.. جيزة سيستمز تعيد هيكلة نظام سكادا ومركز التحكم بمحطة مياه روض الفرج

تعزيزًا لرؤية مصر 2030

،

أعلنت شركة جيزة سيسيمز عن نجاحها في استكمال مشروع تطوير نظام الرقابة الإشرافية والحصول على البيانات (سكادا) ومركز البيانات لمحطة مياه روض الفرج التابعة لشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، وذلك في اطار الاهتمام الكبير من قبل جيزة سيستمز بالمساهمة الجادة في مسيرة تحقيق رؤية مصر 2030.
يمثل هذا المشروع التحولي خطوة هامة وعلامة فارقة نظراً لما يتضمنه من حلول متطورة، بما في ذلك نظم الرقابة الإشرافية والحصول على البيانات (سكادا). ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعد أولى المبادرات التي تنفذ نظام سكادا على نطاق واسع ، والذي تم تطويره بالكامل في مصر.
جيزة سيستمز، والمعروفة بقدرتها على تطبيق نظم التحول الرقمي، قامت أيضًا بتزويد شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى بمحطات عمل عن بعد وتطبيقات الهاتف المحمول (الموبايل)، مما يتيح إمكانية مراقبة محطات المياه عن بعد بسهولة تامة. إضافةً إلى ذلك، تم نشر بروتوكول الاتصال والشبكات (الجيل الرابع 4G)، وتوفير مجموعة متنوعة من روابط وبروتوكولات الاتصال القوية من أجل تعزيز امكانيات التواصل المختلفة.
هذا وجاء مشروع روض الفرج مدفوعًا بالعديد من التحديات، تضمنت ندرة البرمجيات وقطع الغيار للأنظمة القديمة. ومع تحقيق الدمج والتكامل ما بين روابط الاتصال المختلفة، وخاصة تكنولوجيا الاتصال4G، سيقلل المشروع من فرص ومخاطر فقد البيانات. هذا بالإضافة إلى ما ساهم به إدراج ادوات المراقبة عن بعد من قدرة على تحديد المشكلات والاستجابة لها والتعامل معها بسرعة كبيرة، مما يجعل النظام أكثر كفاءة ومرونة.
وعلى الرغم من التحديات والتعقيدات التي تضمنها المشروع، إلا أن شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى وضعت كامل ثقتها بشركة جيزة سيستمز، مدعومة بعلاقة العمل الممتدة لعقد كامل ما بين الكيانين والسجل الحافل من النجاحات السابقة لجيزة سيستمز في تنفيذ مثل هذه المشروعات. هذا وقد تم الإنتهاء من المشروع واستكماله بنجاح وفقًا للجدول الزمني المحدد له خلال عام، بالرغم من كافة العقبات التي واجهته وهو ما يؤكد على الإلتزام التام والامكانيات الكبيرة لجيزة سيستمز.
يعتبر هذا المشروع نقطة انطلاق كبرى نحو تحقيق توجه ورؤية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، الدكتور عاصم الجزار، لأتمتة أنظمة العمل (التحول الرقمي) وتعزيز خدمات المواطنين. وتسعى جيزة سيستمز لتسخير كافة طاقاتها لتحقيق رؤية مصر الرقمية من خلال توفير المزيد من الحلول المتكاملة والمبتكرة مستفيدة في ذلك بمعرفتها وخبرتها الواسعة في مجال التحول الرقمي.
وأكّد شريف الشيمي، مدير القيمة المقترحة للعملاء بجيزة سيستمز، مصرحًا: “لدينا إلتزام كامل وراسخ للنهوض بالبنية التحتية والخدمات، ومشروع روض الفرج هو شهادة على تفانينا وقدرتنا على تقديم حلول تحويلية تمهد الطريق لمصر أكثر اتصالاً وكفاءة.”

- Advertisement -

IMG 20231010 WA0049 1

IMG 20231010 WA0047