جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

عاجل.. الحكومة تخفض أسعار 7 سلع أساسية من 15 لـ 25%

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الفترة الأخيرة شهدت العمل على كيفية السيطرة على زيادة الأسعار خاصة أسعار المنتجات الغذائية.

وأوضح أنه تم استهداف خفض 7 سلع أساسية مابين 15 لـ 25 % وبالفعل بدأت تلك التخفيضات منذ أمس. وهي الفول، العدس، الألبان والجبن، المكرونة، والسكر، الزيت، الذرة .

- Advertisement -

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية كانت تتابع على مدار الساعة أزمة ارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه نتيجة للظروف والأزمات العالمية التي تحدث على مستوى العالم وتداعياتها علي كافة الأصعدة، وكذلك ظاهرة التضخم التي تعتبر أزمة عالمية فلا توجد دولة لا تكتوى من أزمة التضخم، وبالتتالي كل دولة تحاول أن تلمتس طريقها للتعامل مع هذه الظاهرة”.

وأكد أن الدولة تستهدف توفير السلع الرئيسية لعمل خفض حقيقي في أسعارها.

وعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء منذ قليل مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشأن اعلان مبادرة تخفيض الأسعار والتي أعلنت عنها الحكومة الاسبوع الماضي بالتعاون مع البنك المركزي المصري والغرف التجارية.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج في السوق وإتاحة المُكون الدولاري لها، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.