جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

طائرة زامبيا.. بيان من القاهرة بشأن التحقيقات مع المصريين المحتجزين

كشفت مصادر مطلعة عن تطورات بشأن الطائرة التي تم توقيفها في زامبيا و زعم البعض أنها قادمة من القاهرة فيما نفت السلطات المصرية ذلك .
و أكد مصدر مطلع لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السلطات المصرية، تنسق مع نظيرتها الزامبية، بشأن التحقيقات مع المصريين المحتجزين في دولة زامبيا، كما أنها تتابع بشكل مستمر تطورات الإجراءات القانونية تجاههم.

وأشار المصدر أن الجهات المعنية، تتابع عن كثب سلامة سير إجراءات التحقيق معهم، وذلك وفقاً لقواعد القانون الدولي.

- Advertisement -

وحسب ما كشف مصدر مطلع لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الطائرة خاصة وقامت بالترانزيت داخل مطار القاهرة في وقت سابق، وخضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها لكافة قواعد السلامة والأمان التي يتم تطبيقها على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية.

وأضاف أن الطائرة لا تحمل الجنسية المصرية، مشيرا إلى أنه بالنسبة لما أثير عن وجود طائرة أخرى تم احتجازها من قبل السلطات الزامبية فإن هذه الطائرة الأخيرة لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس.

كما أضاف المصدر أنه يتم حاليا التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصرية ونظيرتها الزامبية للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة.

واحتجزت السلطات في زامبيا طائرة خاصة مستأجرة زاعمة انها وصلت مساء الثلاثاء قبل الماضي من القاهرة، وعلى متنها 5 مصريين وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا وآخر من زامبيا، نقلتهم إلى مركز احتجاز للتحقيق معهم، بحسب ما قال المدير العام للجنة مكافحة المخدرات في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الزامبية لوساكا.