جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

خالد أبو بكر : إيرادات قناة السويس التاريخية أثبت صحة قرار الرئيس.. وأطالب المشككين بالاعتذار له

كشف الدكتور خالد أبوبكر المستشار القانوني لهيئة قناة السويس عن السبب الرئيسي لتحقيق القناة دخلا بقيمة مليون دولار في الساعة مؤكدا أن ذلك جاء نتاج جهد وتخطيط بُذِل على مدار العامين الماضيين، مشددًا على أن التخطيط الصحيح يقود إلى النجاح المطلوب، وما حدث إنجاز تاريخي.

قال : أنا أعمل في قناة السويس متطوعا، ولو شفت حاجة غلط هتكلم.. اللي يعرف شخصيتي هيعرف إني مش بيفرق معايا الناس أوي.. اللي بيفرق معايا هو رأئي وما أقتنع به.

- Advertisement -

وتابع: «اللي عمله الرئيس السيسي في قناة السويس الجديدة يعتبر بالأرقام مشروع ناجح جدا جدا.. وكل واحد شكّك فيه لازم يروح يقوله أنا آسف».

وأشار إلى أنّ هذا الأمر لا يعني أنه يتفق مع كل شيء على الأرض، لكنّه استكمل: «بالأرقام كده فيما يخص قناة السويس الجديدة.. (الرئيس السيسي) طلع صح و(المشككون) طلعوا غلط».

وأضاف أبوبكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، الأحد، أن التنمية يتفرع عنها كل شيء سواء معدلات العبور أو تنمية الخدمات أو عائد الشركات المملوكة للهيئة أو وجود خطوط ملاحية جديدة لم تكن تمر بالقناة من قبل.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية يعقدها رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع في للوصول إلى الهدف المنشود، موضحا أن إيرادات الهيئة هذا العام بلغت 9.4 مليار دولار.

ولفت إلى أن هذا الرقم يعتبر تاريخيا منذ إنشاء القناة حتى اليوم، لافتا إلى أن الوصول لهذا الأمر لم يأتِ من فراغ، إذ اهتمت الهيئة بالسياسة التسويقية.

وأعلن التواصل مع الخطوط الملاحية التي لم يسبق لها المرور عبر قناة السويس، وتقديم حوافز لها لجذب أكبر عدد ممكن من السفن.