جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصور .. بيكو مصر تدشن خطة توسعية طموحة داخل السوق المصري

في لقاء مع وزير الصناعة المصري

على هامش أول زيارة للوزير المصري لتركيا منذ 10 سنوات ولقاءه بنظيره التركي عمر بولات، التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بالسيد أوميت جونيل، مدير عام شركة بيكو مصر، إحدى شركات أرتشيليك العالمية، في العاصمة التركية أنقرة. وقد ناقش جونيل استثمارات بيكو وخططها الطموحة في التوسع داخل الأسواق المصرية، حيث تستعد الشركة لافتتاح أول مصانعها بالمدينة الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، على مساحة إجمالية قدرها 114,000متر مربع، وباستثمارات تتخطى 100 مليون دولار، لإنتاج أجهزة منزلية تشمل ثلاجات وأفران صديقة للبيئة.

كما التقي المهندس أحمد سمير بالسيد بولات شن، المدير المالي لمجموعة كوتش القابضة، الشركة الأم لأرتشيليك العالمية، والسيد نيهات بياز، المدير الفني بشركة أرتشيليك العالمية، وقد تمت دعوة مجموعة كوتش القابضة لزيارة مصر لدراسة فرص استثمارية في مجالات صناعية مختلفة، حيث أكدت مجموعة كوتش ثقتها في المناخ الاستثماري المصري وتطلعاتها لمزيد من الاعمال في الأسواق المصرية على المدى الطويل.

- Advertisement -

في سياق متصل، أكد المهندس أحمد سمير في بيان لوزارة الصناعة والتجارة، تطلع مصر إلى دفع علاقات التعاون مع دولة تركيا، في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستهداف النهوض بحجم التجارة الثنائية من 10 مليارات دولار حالياً إلى 15 مليار دولار في غضون 5 سنوات، مع بحث إمكانية استخدام العملات المحلية في التجارة الثنائية في الفترة المقبلة، لتكون قاطرة البلدين نحو علاقات متنامية ومستدامة، تحقق طموحات وتطلعات الشعبين المصري والتركي.

وعبر أوميت جونيل عام شركة بيكو مصر، عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء، معربا عن تطلعاته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بعد هذه الزيارة التاريخية، التي سيكون لها مردودا إيجابيا سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري والتركي، وصرح جونيل قائلا: “إن العلاقات التجارية المصرية التركية متأصلة وذات تاريخ عريق، مضيفا أن هذه الزيارة ستضع خارطة طريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية”.

وأوضح جونيل: “إن بيكو مصر لديها خطة توسعية طموحة داخل السوق المصري حيث نعمل على تعميق التوطين الصناعي، وجعل مصر مركزا للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية، حيث تستهدف الشركة بدء الإنتاج بنهاية 2023، بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً، مع تخصيص نسبة 60% للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بإمكانية تصدير سنوية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي”.

وسيعمل مصنع بيكو مصر بالطاقة المتجددة رافعا شعار “صفر نفايات”، وتركز استثمارات المرحلة الأولى على إنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية، وهو ما سينعكس آثاره على ازدهار الاقتصاد الوطني، كما سيخلق المشروع أكثر من 2000 فرصة عمل للشباب المصري.

وتدرس بيكو مصر التوسع في إنتاج المزيد من الأجهزة، كما ستفتتح الشركة 250 صالة عرض جديدة و50 مركز خدمة في جميع أنحاء مصر لتوفير جودة عالمية المستوى للعملاء، وهو ما سيخلق فرص عمل جديده وقيمة مضافة للاقتصاد المصري، وتأتي هذه التوسعات بفضل سرعة نمو الاقتصاد المصري، وفرص السوق محلي، وموقع مصر الجغرافي الاستراتيجي، والأيدي العاملة الموهوبة، وجميعها عوامل كانت وراء دخول الشركة السوق المصرية منذ 10 سنوات.

-انتهى-

نبذة عن كوتش القابضة

كوتش القابضة هي الشركة الأم لأرتشيليك، وشركة استثمار قابضة رائدة في تركيا. مجموعة كوتش هي أكبر مجموعة صناعية وخدمية في تركيا من حيث الإيرادات والصادرات وعدد الموظفين والضرائب المدفوعة والقيمة السوقية في بورصة اسطنبول. كونها الشركة التركية الوحيدة التي تم تصنيفها في قائمة Fortune Global 500 وقائمة فوربس لأفضل بيئات عمل في العالم، تتمتع كوتش القابضة بمراكز رائدة ومزايا تنافسية قوية في قطاعات الطاقة والسيارات والسلع الاستهلاكية المعمرة والتمويل.

نبذة عن أرتشيليك

أرتشيليك هي واحدة من بين أكبر ثلاث شركات للسلع البيضاء في أوروبا استنادا لحجم حصتها السوقية حيث بلغ حجم مبيعاتها الموحد 6.5 مليار يورو في عام 2021. يساهم في نجاح أرتشيليكمن 45000 موظف في جميع أنحاء العالم، حيث تشمل عمليات أرتشيليك العالمية شركات فرعية في 53 دولة و 30 منشأة إنتاج في 9 دول و 12 علامة تجارية منها بيكو وأركتيك وجرانديجوألتس وغيرهم.

يبلغ عدد مراكز ومكاتب البحث والتطوير والتصميم التابعة لأرتشيليك29 في جميع أنحاء العالم، وهي مقصد لأكثر من 2300 باحث و لديها ما يصل إلى 3000 طالب براءة اختراع مسجل دوليًا حتى الآن.

عام 2021، حققت أرتشيليك أعلى درجة في فئة المنتجات المنزلية المعمرة لثلاث أعوام متتالية (استنادًا إلى النتائج المؤرخة في نوفمبر 2021في مؤشر داو جونز للاستدامة الخاص بتقييم S&P العالمي لاستدامة الشركات). من خلال موقعها الريادي في الاستدامة وخارطة طريقها ذات المصداقية لتحقيق صفر انبعاثات، أصبحت أرتشيليك الشركة الأولى والوحيدة من صناعتها التي تحصل على ختم Terra Carta من قبل جلالة الملك تشارلز الثالث.

نبذة عن بيكو

بيكو هي علامة تجارية دولية للأجهزة المنزلية تابعة لشركة أرتشيليك، وواحدة من أفضل 3 علامات تجارية للأجهزة المنزلية الكبيرة في أوروبا

بدأت الشركة عملياتها في مصر عام 2012 وتكتسب حاليًا شعبية وحصة أكبر في السوق المصرية بأكثر من 750 نقطة بيع ومركز خدمة عملاء حالية ومحتملة، حيث تقوم الشركة بتوفير منتجات متعددة صديقة للبيئة منها أفران وثلاجات وغسالات للملابس وأخرى للصحون بالإضافة لشفاطات وماكينات قهوة. يتلخص هدف بيكو في تمكين أجيال جديدة من العيش حياة صحية أكثر عن الطريق التركيز على تطوير منتجات تلهم نمط حياة صحيًا، حيث تعمل الشركة على زيادة الوعي وتطوير المنتجات التي تجعل الحياة الصحية ممكنة ومريحة.

تتمثل مهمة بيكو في شعارها “الحياة الصحية ممكنة فقط على كوكب صحي”، حيث تلتزم شركة بيكو بحماية الكوكب من خلال تصميم وتصنيع منتجات موفرة للطاقة والاستثمار في كفاءة الموارد في الإنتاج.

 

3 13

2 28