جريدة اخبارية شاملة

رئيس التحرير طارق شلتوت

Left ad
Right Ad

أحمد بهجت .. أسرار لا تعرفها عن صراع الملياردير الراحل مع الكبار في السياسة و البيزنس

0

- Advertisement -

توفي منذ قليل رجل الأعمال أحمد بهجت، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

جاءت الوفاة بعد أيام من مغادرة أحمد بهجت القاهرة على متن طائرة خاصة إلى أمريكا لتلقى برتوكول العلاج هناك.

وأعلنت قبل قليل شهد بهجت نجلة رجل الأعمال وفاته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

استطاع بهجت أن يحصل على شهادة الماجستير في كلية العلوم جامعة عين شمس، ولم يكتف بذلك فسافر إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراسته في معهد جورجيا تك، وكانت بدايته أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة حيث اخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، فيتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم، ودخل بهذا الاختراع في شراكة مع شركة لوكهيد.
أثناء معيشته في الولايات المتحدة كان أحمد بهجت يعمل عملًا إضافيًا إلى جانب دراسته، ليساعده على تحمل مصاريف الإقامة حتى استطاع أن يدخر قدرًا مقبولا من المال، ساعده على تكوين شركة مع 8 مهندسين أمريكيين، وقبل أن ينهي دراسته بدأت الشركة أثناء زيارة الرئيس السابق حسنى مبارك للـولايات المتحدة، وفي هذا اللقاء طلب الرئيس المصري من أحمد بهجت العودة للعمل في مصر، قائلا له “لو الناس مثلك لم يعودوا لمصر فمن سيطور البلد”، وكان لهذا اللقاء أثر كبير جعله يقرر العودة إلى مصر.
أحمد بهجت هو مؤسس مجموعة شركات بهجت، وصاحب قناة دريم الفضائية وصاحب دريم بارك وشركه إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية وشركة انترفال للسياحة جزء منها، لأن الشركة عالمية هو فقط وكيل لها في مصر والشرق الأوسط.
أحمد بهجت أحد أنجح رجال الأعمال في مصر، وذلك لجهده وتفانيه في عمله وحبه لمصر، وأدى ذلك لقربه من السلطة وتناقل الناس أقوالا بأنه كان كان مجرد واجهة للكبار في السلطة و وهناك العديد من الأدلة على ذلك مثل شرائه متر الأرض في دريم لاند بخمسة قروش .

استثمارات بهجت لم تكن في مصر فقط لكن كانت أيضا في تونس، ولديه استثمارات في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا، وبدأ في المغرب ورواندا،
مشوار رجل الأعمال المعروف أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات دريم، معقد في أحداثه ومتعاقب في خطواته وقصير في مدته، ومتداخل فيه شخصيات كبري، بداية من الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق، الذي تبني أحمد بهجت منذ بدايته، .
بهجت كان يتمتع بعلاقات قوية مع الحكومة، وتم منحه قروضا، وبعد حصوله على رخصة دريم، بدأ في توسيع هامش حريتها، ولكن فيما بعد تم التلويح له بحكاية القروض التي حصل عليها من البنوك، وتم استخدام هذا السلاح في منع برنامج محمد حسنين هيكل.

ونعت قناة دريم الراحل في منشور علي صفحتها علي الفيس بوك ننشر نصه :
( يا أيتها النفس المطمئنة ، إرجعى إلى ربك راضية مرضية ، فأدخلى فى عبادى و أدخلى جنتى ) .
صدق الله العظيم .

إنتقل إلى رحمة الله تعالى رجل الأعمال المصرى المعروف دكتور أحمد بهجت فتوح عن عمر يناهز سبعبن عاما ، بعد صراع طويل مع المرض لم يمنعه من الإستمرار فى خدمة وطنه حتى الأيام الأخيرة من عمره .

- Advertisement -

كان دكتور أحمد بهجت نموذجا فريدا لرجل الأعمال الوطنى الناجح ، فبعد أن إخترع بوصلة مواقيت الصلاة الإلكترونية فى الولايات المتحدة الأمريكية و حقق نجاحا علميا باهرا هناك … لبى نداء وطنه و عاد إلى مصر ليبدأ فيها رحلته العملية الطويلة .

فكان بصمته واضحة فى تطوير الصناعة الوطنية ، و أنشأ عدة مصانع أتاحت العديد من السلع الإلكترونية للمصريين بأسعار فى متناول الجميع .

ثم أصبح أول مطور عقارى فى مصر و إفريقيا بأن أنشأ أول تجمع سكنى هو مدينة دريم لاند فى مدينة 6 أكتوبر و قد تبعه لاحقا العديد من رجال الأعمال المصريين و العرب .

ثم أنشأ أكبر مدنية ملاهى فى الشرق الأوسط هى دريم بارك .

و أول قناة فضائية خاصة فى مصر و هى قناة دريم الفضائية ، التى ساهمت فى دعم و تطوير الإعلام المصرى عبر سنوات طويلة .

و قد ظل حريصا طيلة الوقت على البقاء فى بلده الذى إستثمر فيه كل أمواله خدمة للوطن و أبنائه .

رحم الله دكتور أحمد بهجت ، و سخر لنا من بعده من يواصل رسالته و نجاحاته ، و يحاول أن يملأ الفراغ الكبير الذى تركه فى قلوبنا و حياتنا ، و يواصل ما بدأه من مشاريع إستثمارية و خيرية شهد له القاصى و الدانى .

تعليقات
تحميل...