جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بيت خبرة عالمي .. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقيات تعاون مع كبري الجامعات

لا شك أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى باتت بمثابة بيت خبرة عالمي فقد عكف الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ومع جميع قيادات الأكاديمية علي مد أواصر التعاون مع كبري الجامعات في الوطن العربي و العالمي فالأكاديمية تتميز بوجود إتفاقيات تعاون علمى، مع مؤسسات التعليم العالى، والبحث الدولية والمؤسسات العلمية والمحلية، وهو ما يشجع البحث العلمى وتبادل الخبرات بين الجامعات

- Advertisement -

وليس خافيا علي أحد أن الأكاديمية نجحت في تبنب سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية واستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة 2030، لتطوير نوعية التدريس وخلق تخصصات جديدة والتوسع الأفقى والرأسى، حتى نالت شهادات عالمية وإقليمية أشاد بها المتخصصون على مستوى العالم

.
أكبر تحالف للجامعات في انجلترا

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بروتوكول تعاون مع NCU أكبر تحالف للجامعات في بريطانيا

وقع علي الاتفاقية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ستيوارت سميث المدير التنفيذي لتحالف NCUK.

 

قال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ” تعتز الأكاديمية بتوقيع بروتوكول التعاون مع اكبر تحالف للجامعات في بريطانيا، مشيراً إلي NCUK يضم أكثر من 30 جامعة بينها 8 جامعات من ضمن أفضل الجامعات علي مستوي العالم.

وأشار إلي أن التعاون مع NCUK يمثل خطوة هامة في إطار برنامج الأكاديمية للشراكات مع كبريات الجامعات في العالم.

وأشار إلي البروتوكول يتيح دراسة سنة تأهيلية للطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الجامعات من خلال الأكاديمية معرباً عن تطلعه بأن تصبح الأكاديمية مركز لاستقطاب الدارسين من كل دول العالم .

جامعة نورث وسترن بوليتكنيكال الصينية NPU

شهدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقيع إتفاقية تعاون مع Northwestern Polytechnical University (NPU), P.R. China (جامعة نورث وسترن بوليتكنيكال الصينية) وذلك في مجال دعم التعليم الأكاديمي المشترك بين الجامعتين.

هذا و قد وقع الاتفاقية كل من سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و بروفيسور He Guoqiang نائب رئيس جامعة نورثويسترن بوليتكنيكال الصينية(NPU).

و جاء ذلك بحضور لفيف من السادة الأساتذة و الدكاترة و مراكز المسؤولية بالأكاديمية العربية وأعضاء الوفد الصينى من جامعة نورثويسترن بوليتكنيكال.
.

و في خلال اللقاء أعرب سعادة الدكتور إسماعيل عبدالغفار عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع إحدي كبري الجامعات الصينيه والتي ستفتح المزيد من التعاون العلمي و الأكاديمي خلال الفترة القادمة. وعلي هامش الاتفاقية قد تبادل سعادة رئيس الأكاديمية العربية ونائب رئيس الجامعة الصينية الهدايا و الدروع التذكارية بينهما

الجامعة البحرية الدولية

التقى الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالدكتورة كليوباترا دومبيا الرئيسة الحالية للجامعة البحرية الدولية، في مقر الجامعة البحرية بمدينة مالمو بالسويد .

وقدم رئيس الأكاديمية العربية الشكر والتقدير العميق للدكتورة كليوباترا دومبيا بمناسبة إنتهاء فترة رئاستها للجامعة البحرية الدولية، معربًا عن امتنانه لها على حرصها أثناء فترة رئاستها على تعزيز العلاقات واستكشاف سبل التعاون المشترك بين الأكاديمية العربية والجامعة البحرية الدولية، في إطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين الجامعتين وذلك بهدف تعزيز قطاع النقل البحري في منطقة الدول العربية والشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أعرب رئيس الأكاديمية عن تمنياته للدكتورة كليوباترا بالمزيد من التوفيق والنجاح،كما حرص أيضًا على لقاء الدكتور ماكسيمو ميخا، الذي سيتولى رئاسة الجامعة البحرية الدولية ابتداءً من 26 يونيو القادم ،مقدما التهاني الخالصة له على توليه هذا المنصب، مؤكدًا حرصه المستمر على التعاون مع الجامعة البحرية في مختلف المجالات، لما يعود بالفائدة على الجامعتين.

جدير بالذكر أن الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية قد تم تمديد عضويته للمرة الثالثة على التوالى ضمن أعضاء مجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية ويعد الشخصية العربية الوحيدة ضمن أعضاء مجلس الجامعة البحرية الدولية والتى تتبع المنظمة البحرية الدولية،ويتشكل مجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية من 30 عضوًا تم اختيارهم بواسطة رئيس المنظمة البحرية الدولية من شخصيات عالمية في مجالات صناعة النقل البحري، التعليم والتدريب البحري بالإضافة إلى رؤساء منظمات ذات صلة بقطاع النقل البحري .