جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الدكتور باسم كليلة : انطلاق معرض عقارات النيل في دورته العاشرة بنيوجيرسي أكتوبر المقبل

للمرة الأولي وتحت رعاية مجلس الوزراء

تستعد شركة ” إكسبو ريبابلك “لتنظيم المؤتمرات والمعارض لإطلاق النسخة العاشرة من معارض ” عقارات النيل ” للمرة الأولي بولاية نيوجيرسي الامريكية وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري وبدعم السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج .
ومن المقرر اقامة النسخة العاشرة من معرض ” عقارات النيل ” فى الفترة من 27 الى 29 أكتوبر 2023 بمركز المعارض والمؤتمرات بولاية نيو جيرسي .
ويعد معرض ” عقارات النيل ” المعرض العقاري المصري الأول الذى يقام بالولايات المتحدة الامريكية تحت رعاية مجلس الوزراء .
من جانبه أشاد الدكتور باسم كليلة ، رئيس مجلس إدارة شركة ” إكسبو ريبابلك ” ، بجهود الحكومة المصرية فى دعم ملف تصدير العقارات وتذليل كافة العقبات لدفع ذلك الملف الهام والذى سيسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات والعملة الصعبة الى البلاد ومن ثم تقوية الإقتصاد المصري .
واشار الى ان وزارة الهجرة ستشارك خلال النسخة العاشرة بمعرض ” عقارات النيل ” بجناح خاص وسيتم ترتيب العديد من اللقاءات بين السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة والجالية المصرية بالولايات المتحدة الإمريكية وذلك لبحث مطالبهم وتحفيزهم على شراء العقارات والإستثمار بوطنهم الام مصر .
وأضاف انه جاري الترتيب لتنظيم حلقة نقاشية على هامش المعرض لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحديث عن الفرص وحجم الانجاز الذى تم بمشروع العاصمة الإدارية والذى يعد أحد أهم مدن الجيل الرابع بمصر .
وأوضح انه تم اختيار ولاية ” نيوجيرسي ” بالولايات المتحدة الإمريكية لإقامة المعرض نتيجة لعدة عوامل من بينها تواجد أكبر عدد من الجالية العربية والمصريين مقارنة بالولايات الاخري ويقدر عدد المصريين بها بحوالى 400 الف مصري .
وتابع ” كما تتميز بكونها الولاية الاقرب الى ” نيويورك ” ، وقامت الشركة باجراء دراسات واسعة للتعرف على المطالب والعقارات المستهدفة من قبل الجالية العربية والمصرية وأستحوذت العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والبحر الأحمر على تفضيلات العملاء ” .
وأضاف الدكتور باسم كليلة ، أن المعرض سيضم باقة من أكبر مطوري القطاع العقاري الذين سيتم انتقاءهم بعناية شديدة بناءاً على المصداقية وسابقة الأعمال المميزة وايضا توافق المشروعات مع متطلبات العملاء بالولايات المتحدة الامريكية .
وأشار الى انه من المقرر مشاركة أحد البنوك الحكومية الكبري بالمعرض لتقديم التيسيرات المالية للعملاء من بينها فتح الحسابات البنكية وتحويل الأموال وايضا تقديم التمويل العقاري .
وكشف عن رعاية شركة ” إكسبو ريبابلك ” لعدد من الفعاليات الهامة بداية من الشهر المقبل للترويج للمعرض والتواصل مع الجاليات المصرية بالولايات المتحدة الامريكية من بينها حفلة لإحدي الجمعيات الخيرية خلال اغسطس 2023 وحفلات الفنان ” ويجز ” المقرر اقامتها خلال أكتوبر المقبل .
واشار الى ان رعاية تلك الحفلات تأتي بالتوافق مع الحملة التسويقية الكبري التى تقدمها الشركة بالولايات المتحدة الإمريكية خلال الفترة المقبلة للترويج للمعرض وفرص الاستثمار بمصر .
وحققت معارض ” عقارات النيل ” والتى انطلقت منذ عام 2017 فى العديد من الدول العربية الشقيقية نتائج هامة في دعم ملف تصدير العقارات والترويج لحركة التنمية والتعمير والفرص الاستثمارية بالسوق المصرية.