جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصور.. قيادات أسترازينيكا يتحدثون عن المشاركة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي في نسخته الثانية

بيلين انسيسو: نسعى لتقديم كافة أوجه الرعاية لمرضى السرطان في إفريقيا ودعم الأنظمة الصحية لتكون أكثر مرونة واستدامة

حاتم الورداني: حريصون على المشاركة في كافة الأحداث المرتبطة بالقطاع الطبي

- Advertisement -

أعلنت أسترازينيكا الشركة الرائدة عالمياً في صناعة وإنتاج الأدوية واللقاحات الطبية حول العالم، عن مشاركتها في فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي في نسخته الثانية، والذي يعقد خلال الفترة من 6 يونيو إلى 9 يونيو، بمركز مصر للمعارض الدولية بالمنارة، ويشارك فيه نحو 45 ألف زائر من 75 دولة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة التي تسعى لتكثيف جهودها بهدف تطوير الرعاية الصحية في المستقبل من خلال العلم والابتكار، ستعرض أسترازينيكا أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الرعاية الصحية والأدوات التي تسعى من خلالها إلى استفادة المجتمع بكافة أوجه الرعاية الصحية.

مكافحة السرطان في أفريقيا
خلال هذا الحدث، أعلنت أسترازينيكا عن استمرارية برنامجها على الصعيد الأفريقي “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا” Act on Cancer Care Africa، خلال جلسة نقاشية شارك فيها الأستاذ د.محمد عوض تاج الدين، مستشار السيد الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، اللواء د. بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد و التموين الطبى، د. محمد عبدالله، أستاذ علم الأورام بجامعة القاهرة د.محمد عبد العزيز، رئيس قسم مكافحة الأمراض والوقاية (Africa CDC)، د.هشام الغزالي استاذ علاج الأورام بجامعة عين شمس ورئيس المبادرات الرئاسية لصحة المرأة ورئيس مركز الابحاث (MASRI) ود.نرمين مصطفى دكتورة علاج الأورام بجامعة عين شمس.

حيث بدأت المحادثات حول هذا البرنامج فى المؤتمر الطبي الأفريقي الأول و الذي يساعد في تسريع مكافحة السرطان في أفريقيا خلال السنوات الثلاثة المقبلة، إلى جانب إجراء احدث الفحوصات والتشخيصات الطبية لنحو مليون شخص يعانون من مختلف أنواع السرطان، بالإضافة إلى تدريب حوالي 4000 أخصائي رعاية صحية في مصر، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وذلك لتوفير منصة تتيح لكافة الشركاء التعاون في وضع حلول فعّالة لمكافحة مرض السرطان، وسدّ كافة الفجوات في النهج المتبع حالياً في رعاية المرضى بدءاً من التشخيص حتى العلاج وما بعده.

مرض الكلى المزمن CKD
كما قامت شركة أسترازينيكا بتوقيع اتفاقية تعاون مع هيئة الرعاية الصحية المصرية فى حضور د. أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية المصرية ، بهدف تسليط الضوء على عبء أمراض الكلى المزمنة والتركيز على توجيه السياسات نحو التشخيص المبكر. ومن خلال هذه الشراكة تحت شعار “مبادرة كلى”، نستهدف إجراء 200,000 فحص والكشف المبكر عن أمراض الكلى المزمنة، وتوعية المرضى والمجتمع، بالإضافة إلى تدريب الطاقم الطبي لهيئة الرعاية الصحية المصرية.

وعلى هامش هذا الحدث، نظمت أسترازينيكا ندوة عن مرض الكلى المزمن CKD، شارك فيها د. محمد العقاد، رئيسًا للإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية بهيئة الرعاية الصحية المصرية، و د. هاني حافظ، استاذ أمراض الكلى بجامعة قصر العيني ورئيس AFRAN – الجمعية الافريقية لأمراض الكلى و د.رضوي امام، مدير ادارة المبادرات الصحية في هيئة الرعاية الصحية، د.جلوريا أشونتانتانغ، عميد كلية العلوم الصحية و الرئيس السابق للجمعية الافريقيا AFRAN، د.فيصل جراية، السكرتير العام للجمعية الأفريقية AFRAN و أستاذ الكلى بصفاقس التونس و د. شريف وجية، رئيس القطاع الطبى فى أسترازينيكا مصر ود.شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشئون الصيدلية و الدواء.

وناقشت الندوة، ما يجب أن تتخذه الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية من تدابير عاجلة لتحسين نتائج المرضى، بما في ذلك حملات التوعية؛ وزيادة الفرز وتنفيذ المبادئ التوجيهية الدولية القائمة على الأدلة المتعلقة بمرض الكلى المزمن، حيث يؤدي نقص الوعي بمرض الكلى المزمن (CKD) وعوامل الخطر المرتبطة به إلى عدم دقة تشخيص الحالة، وتهدد فرص الحياة وسبل معالجتها.

صرحت الدكتورة بيلين إنجيسو الرئيس الإقليمي لشركة أسترازينيكا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلة: “في أسترازينيكا نحن ملتزمون بتوفير أحدث الرعاية الصحية بشكل عادل للجميع، مشيرة إلى أنه من خلال برنامجنا الرائد لرعاية مرضى السرطان في إفريقيا “Act on Cancer Care Africa” ، نهدف إلى معالجة كافة العوائق التي تحول دون رعاية مرضى السرطان في إفريقيا، ودعم الأنظمة الصحية لتكون أكثر سهولة ومرونة واستدامة.

وأعرب الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، عن فخره بالمشاركة في المعرض قائلاً: شركة أسترازينيكا، إحدى أكبر شركات الدواء العالمية، لذلك لابد أن يكون لها تواجد كبير ومؤثر في هذه الأحداث المهمة والمرتبطة بشكل مباشر بالقطاع الطبي في مصر. مضيفاً، نحن في أسترازينيكا لا ندخر جهداً في دعم ومساندة القطاع الصحي بمصر ودول قارة افريقيا.

وقال: “نحرص دائماً على المشاركة الفعالة في كل ما له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بتعزيز مستوى الرعاية الصحية في المنطقة بأكملها”، معبراً عن سعادته بكون شركة استرازينيكا – شريكًا مع السلطات الصحية في مصر، فضلاً عن وجود الشركة الفعال في السوق المصري لأكثر من 5 عقود، مؤكداً أن الشركة تسعى لتوسيع بصمتها المحلية لدعم المرضى المصريين وتقديم حلول مبتكرة لكافة الأمراض.

التعليقات مغلقة.