جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

شريف حمودة : فخورون بالشراكة الاستراتيجية بين جي في للاستثمار و الهيئة العامة لتعاونيات البناء و الإسكان

عبر شريف حموده رئيس مجلس إدارة جي في للاستثمارات ونائب رئيس المنظمة الأفريقية للتعاونيات الزراعية عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان و أعرب عن فخره برعاية الأنشطة الدولية للهيئة كمسؤولية وطنية، وأبدى سعادته بالنجاح الدولي الذي تحققه الهيئة علي الصعيد الأفريقي والدولي.

و على هامش الاجتماع العاشر للجنة الفنية لمؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة، الذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبى فى الفترة من 22-24 مايو الجاري، عُقد مؤتمر صحفى ضم المهندس/ وليد البارودى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان وأمين عام مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، و سيمون كيبرونو شيلوجى وزير التعاونيات وتنمية الأعمال متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فى الحكومة الكينية، بهدف استعراض النجاحات التي حققتها التعاونيات الكينية.
IMG 20230530 WA0054
وشهد اللقاء توجيه الشكر للجانب المصري على استضافة فعالية مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة في أكتوبر الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم خلالها انتخاب الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة رئيسا لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة فى الفترة من2022 – 2025.

- Advertisement -

وعقب المؤتمر، عُقد اجتماع مغلق بين المهندس وليد البارودى والوفد المصرى المرافق، ووزير التعاونيات الكينى ووفد ضم جورج ماجوتو رئيس تعاونيات الائتمان والادخار الكينية، ونائب رئيس الحلف التعاونى الدولي – أفريقيا، و دانييل ماروبى رئيس الحلف التعاونى الكينى، و فرانسيس كاماندى رئيس اتحاد تعاونيات الاسكان الوطنية الكينية بحضور عدد كبير من المعاونين، والسيد/ تاج الدين أيولا رئيس الحلف التعاونى الدولى – أفريقيا.

أثنى الوزير الكينى خلال الاجتماع على مشروع العاصمة الادارية الجديدة ومشروعات الإسكان التي تقوم بها الحكومة المصرية والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وأبدى رغبته في زيارة مصر للاطلاع على هذه التجربة النموذجية والاستفادة منها، كما أعرب عن استعداده لنقل التجربة الكينية الناجحة فى انشاء قواعد بيانات الأنشطة التعاونية، فضلاً عن التعاون في مجالات الائتمان والبنوك والجامعات والتعليم والزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك، موضحًا أن حجم أعمال التعاونيات يمثل 40% من حجم اقتصاد البلاد، وتسهم في تحسين الأحوال المعيشية لقطاعات عريضة من الشعب الكينى. كما تمنى كل النجاح والتوفيق للسيد وزير الإسكان المصري في منصبه المهم كرئيس مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة.

في نفس السياق، رحب السيد المهندس/ وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بالطرح الذي قدمه الوزير الكيني، والذي يفتح آفاقًا جديدة لدفع وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، ووجه الدعوة لسيادته لزيارة مصر في توقيت يتفق عليه، ومؤكدًا حرص مصر على إفادة القارة الأفريقية وتبادل المنفعة مع دولها من خلال الرئاسة المصرية لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة.

وأشاد رئيس الحلف التعاوني الدولي – أفريقيا بما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، موضحًا أن مثل هذه الاجتماعات تفتح مجالات واسعة لتبادل المنفعة، بما يحقق أهداف التعاونيات الدولية، ويسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للتعاونيات في القارة الأفريقية 2023-2033.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة مصر فى الاجتماع العاشر للجنة الفنية لمؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة، تأتي في إطار الدور الرائد الذي تقوم به في الأنشطة التعاونية الدولية والأفريقية، والتي تكللت باختيار مصر رئيسا لمجلس وزراء التعاونيات الأفريقية عن الفترة من 2022 – 2025. وقد شارك في الاجتماع وفود من 34 دولة أفريقية حيث رأس الوفد المصري السيد المهندس / وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ،وضم الوفد السيدة السفيرة/ منى عمر مستشار رئيس الهيئة والسيد/ شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات ونائب رئيس المنظمة الأفريقية للتعاونيات الزراعية، والسيد السفير/ حازم رمضان المدير التنفيذى للمكتب الإقليمى عن شمال أفريقيا للحلف التعاونى الدولى – أفريقيا، والسيد/ نبيل البشبيشى المدير التنفيذى للمنظمة الأفريقية لتعاونيات الاسكان.

هذا وقد شارك الوفد المصرى بفعالية فى كافة جلسات الاجتماع، وأجرى العديد من اللقاءات الثنائية مع وفود الدول المختلفة، وقد طلب عدد منها الاستفادة بالتجربة المصرية الرائدة فى مجال الإسكان ونقلها إلى بلادهم، كما قدم الوفد المصري عروضًا عن عمل مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة والمكتب الإقليمي عن شمال أفريقيا والمنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان، مؤكدًا جدوى المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تبرز الاهتمام المصري بالقارة الأفريقية.

وتأسست شركة جي في للاستثمارات في عام 2019 برؤية ترتكز على التعزيز الاجتماعي والاقتصادي والبيئي؛ تضع نصب عينيها أن تصبح المطور الأساسي في مصر.

تهدف جي في للاستثمارات إلى التركيز على التنمية العقارية المستدامة، ولديها محفظة متنوعة من المشروعات في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وطنطا والساحل الشمالي، كما تمتلك محفظة جيدة من مشروعات إعادة التطوير في كل من المدن الحديثة والتاريخية في جميع أنحاء البلاد.وتتنوع مشروعاتها بين السكنية والتجارية والصناعية؛ وتضع عملاءها في أولوية أعمالها، مع وضع الابتكار والخبرة في الاعتبار

التعليقات مغلقة.