جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

عاجل : حميدتي يعلن الاستسلام .. وقوات الدعم السريع تنضم للجيش السوداني

قالت مصادر دبلوماسية أن قوي دولية تمارس ضغوط علي محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي لإعلان الاستسلام و الاستجابة لمطالب الجيش السوداني بضم قوات الدعم السريع إلي صفوف القوات المسلحة السودانية لإنقاذ البلاد من جحيم الفوضى.
وقالت المصادر أنه من المتوقع أن يستجيب حميدتي خلال الساعات القادمة ويوافق علي عقد لقاء صلح مع عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني لتسوية الازمة.
وكان الجيش السوداني قد قال إن الموقف العملياتي مستقر لحد كبير، متهمةَ قوات الدعم السريع بخرق الهدنة ومحاولة القيام بعمليات تحشيد إضافية لقواتهم وإمدادها بالذخائر.

وأشار الجيش السوداني في بيان صحفي إلى أن الموقف في جميع الولايات مستقر تماما، مضيفا: «شهدت عدة مناطق تسليم أعداد كبيرة من أفراد الدعم السريع المتمردة لأنفسهم ومعداتهم استجابة لصوت العقل وحقنا للدماء».

- Advertisement -

وأوضح أن مناطق واسعة من الخرطوم شهدت حوادث نهب لممتلكات المواطنين ونهب لمخازن عدد من الشركات بمدينة بحري، إضافة لنهب لبعض سيارات توزيع المواد الغذائية لبعض الشركات في الحاج يوسف ونهب سيارات خاصة لمواطنين في منطقة شارع الستين وأحياء متفرقة بالعاصمة.

وجددت القوات المسلحة السودانية نداءاتها لـ«المتمردين» بالتوقف عن المشاركة في الحرب غير المشروعة على الدولة وكسب احترام الشعب السوداني، وذلك بهجر صفوف التمرد والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية لتسليم أسلحتهم ومعداتهم والانخراط في صفوف الخدمة العسكرية النظامية المتقيدة بالأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية.