جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الحرب في السودان.. الجيش يعلن السيطرة.. و استسلام قوات الدعم السريع

قال مسؤولان من شركة اتصالات (إم.تي.إن) في السودان لرويترز يوم الأحد إن الشركة أوقفت خدمات الإنترنت في البلاد بناء علي توجيهات من هيئة الاتصالات الحكومية

أعلن الجيش السوداني عن استيلائه على مقرات الدعم السريع في 6 مدن وقاعدة كرري في العاصمة الخرطوم، فيما قال الأخير إنه تعرض لقصف من طيران أجنبي.

- Advertisement -

ولم تتوقف الاشتباكات التي اندلعت، السبت، بين الجيش والدعم السريع في مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والقصف المدفعي والطيران الحربي.

وقال الجيش، في نشرة صحفية إنه “سيطر واستولي على قواعد ومقرات مليشيا الدعم السريع في مدن: بور تسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادقلي”.

وأعلن عن استيلائه على أكبر قاعدة للدعم السريع في منطقة كرري “جبل سركاب”، شمالي أم درمان، بما في ذلك آلياتها وأسلحتها وعتادها.

وبث الجيش مقطع فيديو، يتحدث فيه أحد عناصره، عن استيلاء الفرقة الرابعة بمدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق على 35 سيارة عسكرية تابعة للدعم السريع بكامل عتادها العسكري، إضافة إلى معدات أخرى.

قالت لجنة أطباء السودان المركزية في ساعة مبكرة من صباح الأحد إن 56 مدنيا قتلوا وأصيب 595 آخرون في الاشتباكات التي عصفت بالسودان، وذلك غداة اندلاع معارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.