جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

شقيق الأمير محمد بن زايد آل نهيان يخطط لشراء 12% من شركة بالم هيلز المصرية

كشفت مصادر مطلعة عن معلومات جديدة بشأن بيع حصة البنك العربي الأفريقي في شركة بالم هيلز أحد أكبر شركات التطوير العقاري في مصر والمقيدة في البورصة.
وقالت مصادر أن عدة عروض قد قدمت للبنك أبرزها عرض مجموعة العين القابضة الإماراتية، وفقًا لما نقلته الشرق بلومبرج، أمس الأحد 5 فبراير 2023، عن مصادر مطلعة.

وتبلغ حصة البنك العربي الإفريقي بالشركة 12.7% في حين تملك عائلة منصور 46% والباقي لصغار المستثمرين، وأسهم حرّة التداول في بورصة مصر.

- Advertisement -

ونفى أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة عن اتجاه رئيس المجموعة العائلية ياسين منصور، إلى بيع جزء من حصته بالشركة قائلًا: “منصور لا يبيع في بالم هيلز بل يشتري فقط”.

وشركة العين القابضة الإماراتية التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقرًّا لها، تأسست عام 1996، وتركز على الاستثمارات المالية، والعقارات، والضيافة والفنادق، والتعليم

يرأس مجلس إدارة شركة العين القابضة الأمير حمدان بن زايد آل نهيان نجل الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات وشقيق الرئيس الحالي محمد بن زايد.. والعين القابضة شركة متعددة الاستثمارات تزاول أنشطتها وأعمالها في عدة مجالات حيوية تشمل الاستثمارات المالية والعقارات، والضيافة، والتعليم. تتخذ العين القابضة من أبوظبي مقراً لها، وتمتلك محفظة استثمارات متنوعة محلياً وعالمياً. يعمل لدى العين القابضة فريق من المهنيين المحترفين إضافة إلى التعاقد مع عدد من الخبراء الاستشاريين الدوليين في الشؤون المالية، والاستثمار، والشؤون القانونية الذين يسهمون بخبراتهم المعرفية والتقنية في دعم الشركة وتحقيق أهدافها بعيدة المدى.

تم اختيار اسم “العين القابضة” نسبة إلى مدينة العين (التي يعني اسمها باللغة العربية: نبع الماء). كما أنها معروفة أيضًا بالمدينة الخضراء لما يتوفر فيها من مساحات خضراء، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي. ومدينة العين هي مسقط رأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولـة الإمارات العربية المتحدة. وقد تأسست “العين القابضة” في عام 1996 بتوجيهات صادرة عن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في أبوظبي، وذلك للمساهمة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

نمتلك استثمارات عالمية تتوزع في منطقة الشرق ، وآسيا، وشمال أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية. وتعمل على التداول في أسواق الأسهم الإقليمية بشكل نشط وتبحث باستمرار عن فرص جذابة في الأسواق الأولية والثانوية، وتعمل مع شركاءها في الاستثمار لإدارة تلك الاستثمارات المختلفة بما يضمن إضافة قيمة لكافة استثماراتها ومجتمعها على المدى البعيد. وتحرص على انتقاء الشركات الناجحة التي تعمل وفقًا لأرقى معايير المواصفات والمبادئ الأخلاقية، والتي تنسجم مع أهداف الشركة بتحقيق الفائدة للمجتمع ككل.