جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بحضور السفير السعودي في القاهرة ..العبيكان والأكاديمية العربية يوقعان اتفاقية تعاون لدعم الابتكار ورواد الأعمال

في القطاع الصناعي والتصنيع الذكي Smart Manufacturing

7

في مستهل إطلاق أنشطة مجموعة العبيكان السعودية في مصر، قام الرئيس التنفيذي للمجموعة ومدير العبيكان مصر المهندس عبد الله العبيكان، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتوقيع اتفاقية تعاون مجال دعم الشركات الناشئة في القطاع الصناعي والتصنيع الذكي Smart Manufacturing. بين مركز ريادة الاعمال بالاكاديمية وشركة العبيكان للحلول الرقمية، بمقر الاكاديمية بالقرية الذكية، وذلك بحضور السفير/ أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة،
وأعرب السفير اسامة بن أحمد نقلي عن سعادته بهذا التعاون والذي يأتي تأكيدا علي العلاقات الوطيدة بين الاشقاء في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.. موضحا ان السوق المصري هو من اهم الاسواق المستهدفة للمستثمرين السعوديين؛ وان الابتكار والصناعة الذكية هي المستقبل للشركات والكيانات الصناعية الكبري..ومنها مجموعة العبيكان للاستثمار؛ وأكد من جهة اخري علي الدور الرائد للاكاديمية العربية في مجال دعم الابتكار وربط الصناعة بالبحث العلمي.

من جانبه عبر المهندس عبد الله العبيكان عن سعادته بتواجد المجموعة في السوق المصري، في اطار رؤيتها لان تكون المرجعية الموثوق بها في التحول الرقمي، والمقدم الرائد للحلول المتكاملة في مجال التعليم والابتكار والحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وصرح العبيكان بأن المجموعة تعمل علي اتاحة مجموعة متنوعة من التطبيقات والحلول الرقمية الذكية والشاملة في مختلف القطاعات والمجالات، مع التركيز على تمكين القطاع الصناعي، واوضح ان اتفاقية التعاون مع الاكاديمية العربية تدعم وتمهد الطريق في هذا المجال، باعتبار الاكاديمية احد اهم الكيانات البحثية والداعمة للقطاع الصناعي، والمتخصصة في دعم رواد الاعمال والشركات الناشئة من خلال برامجها وامكانياتها المختلفة.

من جانبه، عبر الدكتور اسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الاكاديمية، عن ترحيبه بزيارة الرئيس التنفيذي للمجموعة والوفد المرافق لسيادته لمقر الاكاديمية، واطلاق العبيكان لانشتطها في مصر، واوضح عبد الغفار ان الاكاديمية تدعم رؤية الدولة المصرية، للربط بين القطاع الصناعي ورواد الأعمال والشركات الناشئة بهدف إستغلال وتوجيه طاقات الشباب نحو مشاريع وأفكار تٌسهم في وضع وإيجاد حلول إبتكارية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وأهمها تعميق التصنيع المحلي وتعظيم الاستفادة من مدخلات الآنتاج المحلية.

وأكد عبد الغفار ان الأكاديمية العربية بمختلف كياناتها وفروعها ومركز ريادة الاعمال، لا تدخر جهدا في توفير سبل الدعم المختلفة للشباب العربي والمصري، و العمل علي توفير عناصر النمو والاستقرار لتلك الشركات فى سوق العمل، بما يساهم في رفع تنافسيتها.
الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف التعاون بشكل أساسي إلى التعاون بين الطرفين وتقديم الدعم الفني والمساندة لرواد الأعمال والشركات الناشئة والأبتكارية من خلال محوري مسابقة الرالي للطلاب والشركات الناشئة والهاكثون، و محور حاضنة التصنيع الذكي، وسيتم الاعلان قريبا عن شروط التقدم للمسابقة وكذا الحاضنة.
وعلي هامش توقيع الاتفاقية، تم تنظيم جولة لوفد مجموعة العبيكان، للمعامل الصناعية المتخصصة بالاكاديمية وكذا مركز ريادة الاعمال، حيث قام بعض رواد الاعمال والشركات الناشئة من خريجي والمستفيدين من برامج المركز بعرض أفكار مشروعاتهم.

FB IMG 1673908597348

FB IMG 1673908586262

- Advertisement -

FB IMG 1673908573962

FB IMG 1673908557859

FH1 3346

FH1 3416

التعليقات مغلقة.