جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بالصور.. افتتاح كارفور بمول C3 ” تشاو سيتي سنتر” بمدينة العاشر من رمضان

بالتعاون مع شركات مودرن ريتال جروب و جلوبال ريتال جيت

افتتح المهندس أحمد عمران احمد رئيس جهاز العاشر من رمضان ، رابع فرع من سلسلة كارفور بمولات C3 ( تشاو سيتي سنتر) بالتعاون مع شركة شركة «مودرن ريتال جروب وجلوبال ريتال جيت – MRG) (GRG بمركز المدينة مرحله ٢ ، بمساحة ١٣.٠٠٠م٢ واستثمارات تتجاوز ٣٥٠ مليون جنيه .

شارك في الافتتاح، مارك باريتي السفير الفرنسي بالقاهرة ، واللواء أركان حرب هشام الخطيب رئيس مجلس إدارة MRG ، ود.م محمد سناء الدين وافى رئيس مجلس إدارة شركة «جلوبال ريتال جيت «GRG» ، الدكتور تامر جودة العضو المنتدب التنفيذى لشركة «GRG» وإدارة كارفور ومجموعة من المستثمرين .

«عمران» طفرة كبيرة بمدينة العاشر من رمضان لخدمة أهالي المدينة والمدن المجاورة

«وافي» ٣٥٠ مليون جنيه حجم استثمارات الشركة في الفرع الجديد لسلسلة مولات C3 ( تشاو سيتي سنتر)

«جودة» ٣٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة يوفرها الفرع الجديد

وأكد عمران، ان افتتاح فرع كارفور بمولات C3 ( تشاو سيتي سنتر) بالتعاون مع شركة شركة «مودرن ريتال جروب وجلوبال ريتال جيت – MRG) (GRG ، يعد أن طفرة كبيرة بمدينة العاشر من رمضان لخدمة أهالي المدينة والمدن المجاورة .

وأجرى عمران، جوله تفقدية داخل المبني للوقوف علي الخدمات المقدمة للمواطنين ، حيث يضم مبني المول الرئيسي صاله لعرض وبيع المنتجات ومبنى إداري به مجموعه من الثلاجات والمخازن ، علاوة مبني الكافيهات وهو عبارة عن عدد ٣ كافتيريا لخدمة القادمين للمول .

وقال الدكتور محمد سناء الدين وافى رئيس مجلس إدارة شركة «جلوبال ريتال جيت«GRG» ، ان حجم الاستثمار الشخصي للمستثمرين والعلامات التجارية مابين 60الي 70 مليون جنيه في كل فرع علي حدي اما عن فرع مدينة العاشر من رمضان فيصل حجم الاستثمارات المباشرة به الي 350 مليون جنيه مابين استثمار في الاصول واستثمار في التشغيل .

وأضاف وافي ، ان اسباب اختيار مدينة العاشر من رمضان بحجم استثمار اكبر من المدن الاخري نتيجة لموقعها الاستراتيجي بين عدة محافظات من بينها محافظة الشرقية وطريق الاسماعلية والقاهرة ومدن شرق القاهرة ومن جانب اخر يصل عدد سكانها الي 1.5 مليون نسمة بجانب العاملة الوافدة اليها والتي تصل يوميا الي 2 مايون نسمة .ويرجع اهم اسباب الاستثمار داخل مدينة العاشر من رمضان لوجود ميناء جاف داخل مدينة العاشر من رمضان مع الاستثمارت الصناعية الكبيرة بها .

وتابع وافي ، ان فرع مول C3 ( تشاو سيتي سنتر) يتميز في مدينة العاشر من رمضان عن اي سلسلة تجارية اخري لوجود اهم العلامات التجارية به ومنها كارفور هايبر ماركت بجانب موقعه الذي يتوسط المدينة ، علاوة علي سهولة الوصول من والي موقعه .

وأوضح وافي ، ان مدينة العاشر من رمضان كان لديها تجارب كثيرة مع المولات التجارية الصغيرة ولكنها كانت متعطشه للمولات التجارية الخدمية الكبيرة حيث انها كان لديها تجربة واحدة للمولات التجارية الكبيرة ولكن خارج العاشر من رمضان ، علاوة علي ذلك كان التوجه لمدينة العاشر من رمضان لأقامة مول تجاري خدمي كبير داخل ضواحي المدينة .

- Advertisement -

ولفت وافي إلي ان أي مول تجاري ينقسم إلي اربع اقسام رئيسيه أولها الهايبر ماركت والتي يتمثل في أكبر علامة تجارية وهي مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) ،وياليها انشطة المطاعم والكافيهات ومن ثم المحالات التجارية الخاصة بالتجارة والتجزئة للسلع الاستهلاكية والشركات والبنوك ،موضحا ان وجود تلك الخدمات جانباً الي جنب يعمل على وجود حركة نجارية دائرية لتلبية احتياجات سكان المدينة .

وتابع وافي ، انه تم افتتاح المرحلة الأولى من المول التجاري والتي تتمثل في كارفور هايبر ماركت اما عن المحالات التجارية الاخري فسيتم افتتاحها مع المرحلة الثانية بالتنسيق مع العلامات التجارية المستهدف نزولها في مدينة العاشر من رمضان حيث ان لدينا قائمة من المستهدفين للمشاركة في عملية التنمية التي تقام في مدينة العاشر من رمضان .

وقال تامر جودة، العضو المنتدب التنفيذى لشركة «mrg» للمشروعات والإدارة وهي شركة حديثه وتحالف تم إنشائه عام 2022من تحالف شركتي «grg» للتنمية وإدارة المشروعات وشركة مودرن ايجيبت وهي شركة مساهمة مصرية وفقا لقانون 72لعام2017كما تضم الشركة مجموعة من الشركاء المصريين بالأضافة إلي شركاء من المانيا والاتحاد الأوربي. ان فرع مول C3 ( تشاو سيتي سنتر) في مدينة العاشر من رمضان تم انشأه علي مساحة 13000 متر مربع بينما تم انشاء هايبر ماركت علي مساحة 3700متر مربع حيث بدأ انشأه منذ عامين وتم تشغيله جزئياً .

وأضاف جودة ، ان إفتتاح المرحلة الأولى من المول تتمثل في كارفور هايبر ماركت ،ويعد ذلك تجربة جديدة لسكان العاشر من رمضان داخل المدينة لتوفير التكاليف والوقت وتلبية احتياجاتهم موضحا ان المول التجاري يتوسط مدينه العاشر من رمضان علي المحور الرئيسي لداخل وخارج المدينة لتوفير خدمة تجارية تنافسية وخدمة سلعية وخدمة مابعد البيع لسكان العاشر وضوحيها .

وتابع جودة ، ان مدينة العاشر من رمضان تعد من أوائل المدن شبه المكتملة حيث يوجد بها انشطة صناعية مختلفة ولديها حجم سكان كبير ولكنها تفتقد الخدمات التجارية ،ولذلك قرارت مجموعة C3 مع مجموعة ماجد الفطيم بالاستثمار في مدينة العاشر من رمضان .

وقال جودة ، ان استراتيجية الشركة تقوم علي استدامة المشروعات بهدف الاستثمار المستقر والامن ليكون حجم تواجد المستثمر شبه دائم للحصول على العائد الاستثماري له سواء في المشروعات الصغيرة او للعلامات التجارية الكبيرة . وبالتالي تقوم الشركة بالتعامل مع هامش الإيجار واستغلا الاماكن بسعر يتلائم مع طبيعة كل مكان وكل علامة تجارية وحجم المشاريع التي سيتم انشأها وعلي الرغم من تحركات الدولار امام الجنيه المصري وزيادة الاسعار فهذا لن يؤثر بشكل سلبي علي الاسعار بنسبة للاستثمار في المول التجاري .

وأكد جودة ، علي انه سيكون هناك دعم للمشروعات الصغيرة من قبل الشركة حيث ان شركةGRG-MRGقامت بالاشتراداخل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب مشاركتهما في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشغيل الشباب (أبدأ) حيث ان الشركة تعمل علي توفير كل احتياجات العميل من موقع وخدمات وتصميم لأنشاء مشروعه .

وتابع ك جودة ان فرع مدينة العاشر من رمضان غي مرحلته الاولي يعد من الفرص المكررة لاتاحة فرص عمل مباشرة مثل فرع العبور وأكتوبر حيث ان الهايبر ماركت فقط يتيح فرص عمل مباشرة تصل مابين 250الي 300 فرصة عاملة داخل الهايبر ماركت وذلك دون الفرص التي تتواجد داخل القطاع بطرق غير مباشرة .ولكن مع افتتاح المرحلة الثانية سيصل حجم فرص العمل داخل 50 وحدة تجارية 500 يد عاملة.

 

التعليقات مغلقة.