جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

Cairo ICT يكرم الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل

كرمت إدارة المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT ، في دورته الـ 26، الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، على جهودها في مجال ريادة الأعمال، ومساعدة الشركات الناشئة في مصر.
وسلم أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة لـ Cairo ICT ، جائزة التكريم للدكتورة هبه لبيب التي تشغل منصب مدير مركز الإبتكار وريادة الاعمال والتنافسية بجامعة النيل الأهلية منذ 2017.

- Advertisement -

IMG 20221217 WA0005
وكرست الدكتورة هبة لبيب جهودها من خلال جامعة النيل الأهلية ومبادرة رواد النيل لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال بناء القدرات ، الاحتضان ، ودعم الابتكار، كما دعمت من خلال المبادرة أكثر من 240 شركة ناشئة وما يقرب من 700 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم ، بالإضافة إلى توفير بناء القدرات لـ 12000 شخص.
وأدارت لبيب من عام 2014 وحتى عام 2016 ، مكتب تسويق التكنولوجيا وعلاقات الصناعة بجامعة النيل، و من عام 2011 حتى عام 2014 شغلت منصب المؤسس والمدير التنفيذي لـ NU100 ، وهي مبادرة لرواد الأعمال التقنيين الذين لديهم أفكار تنموية.
وفي عام 2007 ، شاركت لبيب في تأسيس شركة Palm Paper ، وهي شركة ناشئة لإعادة تدوير أوراق النفايات، في عام 2004 ، بدأت العمل في شركة Nile’s Gift ، وهي شركة تقوم بمعالجة وتصدير “النباتات الطبية والعطرية”.
والدكتورة هبة لبيب حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة أوكلاند ، ميتشيجن ، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مجال إدارة التكنولوجيا ، وحصلت على ماجستير ودكتوراه من جامعة النيل الاهلية.
وتؤمن الدكتورة هبه لبيب البرامج المعنية بأهمية كبيرة في عملها بدعم الإبتكار ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات في مجالات التصنيع المحلي والصناعات التي تستهدف الأسواق الخارجية والتصدير والزراعة وتحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات زيادة تنافسية المنتج المصري، تماشيا مع استراتيجية الدولة في دعم الصناعة وتحفيز الصادرات وإحلال المنتج المحلي بنظيره المستورد بكفاءة وجودة.
وتؤكد الدكتورة هبة لبيب، على ضرورة تعميق التصنيع المحلي في المجالات المختلفة، والتي تتطلب الاستعانة بالخبرات الموجودة وتعاون وتواصل جميع أطراف المنظومة لتطوير المواهب الشابة، والوقوف على المهارات التي يحتاجها السوق فضلا عن تنظيم حوارات مجتمعية بين الجامعات والمدارس والجهات البحثية، للوقوف على متطلبات السوق والمهارات التي يحتاجها.
وأشادت لبيب بالجهود التي يقودها البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي لدعم قطاع ريادة اﻷعمال ومساعدة أصحاب اﻷفكار المبتكره وتشجيع الشباب على تنفيذ مشروعاتهم الخاصة من خلال تقديم العديد من الخدمات غير المالية وتأهيلهم للحصول على التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعاتهم والتوسع فيها.
وأطلقت مبادرة رواد النيل وهي مبادرة وطنية في عام 2019 بدعم من البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي المصري إلى جانب شراكات مختلفة مع القطاع الحكومي والخاص، وتقوم المبادرة بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي من خلال تطبيق أدوات الابتكار المختلفة، ودخلت في شراكات مع عدد من الجامعات بدأت بجامعة النيل ثم توسعت لتشمل 4 جامعات أخرى حتى الأن.

التعليقات مغلقة.