جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

طارق عامر في قطر .. أول ظهور لمحافط البنك المركزي السابق بعد الاستقالة

شجع ميسي في مباراة الأرجنتين و كرواتيا

.

في أول ظهور له بعد استقالته من منصب محافظ البنك المركزي ظهر طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق في قطر مشجعا للارجنتين ضد كرواتيا بصحبة مجموعة من رجال الأعمال . وعلم المطور ان عامر كان يشجع ميسي بحرارة وتمني حصوله على كأس العالم.. ومعروف أن عامر يحب كرة القدم و يشجع الزمالك.

كان طارق عامر قد قال في تصريحات سابقة عن مشوار حياته : كنت مزارعا، كان جدي يملك مساحة أرض معقولة، وعقب 1967 تأثرت عائلتي بالأحداث السياسية ولم تكن لدينا وسيلة للبقاء بعد أن استحوذت الحكومة على كل شيء، لقد خسر أبي وظيفته وخسر أفراد عائلتي وظائفهم أيضا، وكان ذلك دافعا لعودتنا إلى زراعة أرض جدي لنتمكن من البقاء، لذلك عشت عدة سنوات داخل مصر الحقيقة، وهذا ما جعلني مهتم بعلم النفس، فأنا لا أرى أننا نبذل الجهد الكافي كأمة في تعليم الآباء كيفية تربية أبنائهم، وخاصة في الأماكن الفقيرة التي لا تعرف القراءة أو الكتابة.

وقال أحب مشاهدة الأفلام الغربية والاستماع إلى الموسيقى، أقود سيارتي بمفردي كل ليلة تقريبا واستمع إلى الموسيقى.

- Advertisement -

وأضاف : أنا للأسف لا أملك وقتا للقراءة، لقد استمتعت كثيرا بقراءة رواية The Chamber ، ولكن الكتاب الذي أحب قراءته أكثر من أي شيء هو القرآن الكريم، لست متشددا، ولكن القرآن مُلهم بالنسبة إلي، فهو يعطيك النظام الذي تحتاج إلى السير عليه في الحياة ويصحح أخطاءك، كما يرشدك أيضا إلى كيفية التعامل مع من حولك وكيف يمكنك الاعتناء بهم.

وتابع: أحب أيضا كتاب والتر إيزاكسون عن السيرة الذاتية لستيف جوبز..أحببت ما قاله في الكتاب حول هؤلاء ممن يرغبون بشدة في تغيير العالم من حولهم، حتى أنهم يقومون بتغييره بالفعل،وأنا أؤمن بذلك كثيرا.

وقال : أحب أيضا كتاب دوف سايدمان “How: Why How We Do Anything Means Everything “، وكان الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون قد كتب المقدمة لذلك الكتاب حول كيفية تحويل الأفكار والطموحات إلى واقع ملموس.

و أضاف : إن الأشخاص ممن يملكون تلك المهارات نادرا ما تجدّهم، نتحدث جميعا عن رغبتنا في إصلاح التعليم والرعاية الصحية أو الوضع الحالي لسوق العملة الأجنبية أو الرغبة في تنظيف المدينة، ونستغرق سنوات في الحديث حول كل تلك الأمور، ولكن هل نفعل أي شيء حيال ذلك؟ لا بالطبع.

التعليقات مغلقة.