جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بترشيح من البنك المركزي .. هشام عز العرب رئيسا للبنك التجاري الدولي

5

أعلن البنك التجاري الدولي، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، اقتراح مجلس الإدارة بتعيين هشام عز العرب رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري خلفًا لشريف سامي والذي سيستمر عضوًا غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك.

وقررت إدارة البورصة المصرية، إعادة التعامل على أسهم البنك التجاري الدولي اعتبارًا من الساعة 12.50 من جلسة تداول اليوم الخميس
.

وتم تعيين هشام عز العرب في نوفمبر الماضي عضوا غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB، والذى كان يشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى المصرى، وذلك بعد موافقة البنك المركزي.

.

- Advertisement -

ويعد اجتماع أمس، أول اجتماع يحضره عز العرب بعد خرجه من رئاسة البنك قبل عامين، وقد شهدت أسهم البنك ارتفاعا في البورصة المصرية يقدر بنحو 50% عقب قرار تعينيه، معوضا نفس الخسارة عقب خروجه من البنك.

ويتمتع هشام عز العرب بخبرة مصرفية واسعة، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من عام 2002 إلى 2020.

وحصد العديد من الجوائز العالمية لمساهمته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، وقدانضم إلى البنك التجاري الدولي منذ عام 1998 من دويتشه بنك وعمل مع كل من جي بي مورجان وميرل لينش في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة.
وفي أغسطس الماضي تم تعيينه مستشار أول محافظ البنك المركزي.

وكشفت القوائم المالية المستقلة للبنك التجاري الدولي CIB عن تحقيق صافي ربح قدره 12.205 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022 مقابل 9.89 مليار سبتمبر 2021.

التعليقات مغلقة.