جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

مجموعة BMW تُطلق أسطولاً من السيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في أسواق العالم ومنطقة الشرق الأوسط

2

الانتهاء من تصميم فئة BMW iX5 بخلايا وقود الهيدروجين في مصنع تجريبي في مركز الأبحاث والابتكار التابع لمجموعة BMW في ميونيخ.

إطلاق أسطول تجريبي في جميع أسواق العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، اعتباراً من ربيع عام 2023.

بدأت مجموعة BMW حقبة جديدة في عالم السيارات، من خلال إنتاج طراز BMW iX5 Hydrogen، التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية، عقب عمليات مكثفة وتطويرية في المصنع التجريبي في مركز الأبحاث والابتكار التابع لمجموعةBMW في ميونيخ.

تحتل مجموعة BMW موقعاً ريادياً في المساعي نحو تطوير تكنولوجيا الهيدروجين، وتنظر إليها باعتبارها تقنية واعدة لجيلها القادم من المركبات، وخاصة في دول منطقة الشرق الأوسط، إذ أنهت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات برنامجاً اختبارياً متعدد المراحل، للوصول إلى التصميم الأخير.

تخطط مجموعة BMW إطلاق الطراز الجديد، والذي يقدم أحد أفضل حلول التنقل المستدام والخال من الكربون في عدة مناطق مختارة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وذلك اعتباراً من ربيع عام 2023.

- Advertisement -

وبهذه المناسبة صرح فرانك ويبر، عضو مجلس إدارة شركة BMW AG المسؤول عن التطوير: “يعتبر الهيدروجين مصدراً أساسياً للطاقة النظيفة، ويشغل دوراً هاماً في مسيرتنا لتحقيق الحياد المناخي. يكتسب الهيدروجين أهمية كبيرة في عملية التنقل، وبالتالي تُعدد الطرازات التي تجمع بين أنظمة المحركات الكهربائية، وخلايا الوقود نهجاً رائداً وأكثر تقدماً على المدى الطويل. خلايا الوقود لا تتطلب أي مواد خام مهمة مثل الكوبالت أو الليثيوم أو النيكل ، لذلك من خلال الاستثمار في هذا النوع من أنظمة القيادة، فإن الشركة تعزز امكانياتها الذاتية بشكل كبير. سيسمح لنا أسطول الهيدروجين من طراز BMW iX5 باكتساب رؤى جديدة وقيمة، ما يمكننا من تزويد العملاء بمجموعة جذابة بمجرد أن يصبح اقتصاد الهيدروجين حقيقة منتشرة”.

تجمع سيارة BMW iX5 Hydrogen بين جميع مزايا أنظمة القيادة الخالية من الانبعاثات، والقابلية على الاستخدام اليومي، والقدرة على قطع مسافات طويلة، ما يجعل تقنية خلايا وقود الهيدروجين بديلاً مكملاً وجذاباً لمنظومة السيارات الكهربائية. ويعد خياراً مثالياً بشكل خاص بالنسبة للعملاء الراغبين بتزويد الوقود بسرعة في محطات الوقود وقطع مسافات طويلة، وأيضاً يعتبر هذا الطراز مناسباً لمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تطوير بنية تحتية رائدة ومناسبة للشحن، وبوتيرة متسارعة.

تم تصنيع سيارة BMW iX5 Hydrogen في مصنع تجريبي في مركز الأبحاث والابتكار التابع لشركة BMW في ميونيخ، حيث توظف الشركة حوالي 900 شخص يعملون ضمن ورشة تصنيع الهياكل، والتجميع، وهندسة النماذج، وبناء مفهوم السيارة، والتصنيع الإضافي، لإنتاج طراز جديد يظهر لأول مرة على الإطلاق في الأسواق.

قال ميلان نديليكوفيتش، عضو مجلس إدارة شركة BMW AG المسؤول عن الإنتاج: “يُظهر إنتاج BMW iX5 Hydrogen وأنظمة خلايا الوقود التي طورتها BMW مرونتنا الفائقة ومعرفتنا الدقيقة في مجال التصنيع. نفتخر بالخبرات والقدرات المختصة والتي تعمل على دمج تقنية الهيدروجين في منظومة إنتاج مصانع BMW كخاصية إضافية تُضاف إلى مستقبل القيادة”.

توفر مجموعة BMW Group Plant Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة أساسية لطراز الهيدروجين، الذي تم تطويره على هيكل BMW X5. يتم وضع المحرك الكهربائي في منطقة المحور الخلفي إلى جانب بطارية عالية الأداء، وهو منتج من الجيل الخامس من تقنية BMW eDriveالمستخدمة أيضاً في نماذج المحركات الكهربائية والهجينة من BMW. تم تصنيع أنظمة خلايا الوقود الموجودة أسفل غطاء محرك السيارة BMW iX5 Hydrogen في مركز الكفاءة الداخلي لشركة BMW للهيدروجين في جارشينج شمال ميونيخ منذ مطلع شهر أغسطس من هذا العام.

التعليقات مغلقة.