جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

وكيل BMW في مصر.. المطور يرصد إستراتيجية شركة “جلوبال أوتو” للسيارات

.

.

- Advertisement -

أعلنت مجموعة BMW، الشركة الرائدة عالميًّا في إنتاج السيارات الفخمة والرياضية والكهربائية، عن اختيار مجموعة جلوبال أوتو للسيارات (Global Auto Group)، وكيلًا رسمياً لسيارات BMW وMINI في مصر. وذلك في مؤتمر صحفي بحضور د. توماس رين رئيس مجموعة BMW في أفريقيا وأوروبا الشرقية، والمهندس فهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، و محمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، والسفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت في القاهرة و يان نوتر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ومجموعة من قادة ومديري مجموعة BMW العالمية ومجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

فهد الغانم: مصر تحظى بمكانة عظيمة بالنسبة لنا، كما يوفر قطاع السيارات بها فرصة هائلة للاستثمار، وكُلنا ثقة في تعزيز نمو ومكانة BMW وMINI في البلاد.

توماس رين: يشرفنا إعلان جلوبال أوتو وكيلاً لـ BMW وMINI في مصر، وسنقدم لمصر مجموعة متكاملة من حلول التنقل، تلبية لمتطلبات العملاء المتنوعة.

محمد قنديل: نُعلن للمرة الأولى في مصر عن تقديم جميع سيارات BMW وMINI، بباقة الصيانة الشاملة لثلاث سنوات، مع ضمان خمس سنوات أو 200.000 كم

وكانت جلوبال أوتو قد استحوذت على المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل السابق للعلامتين الفاخرتين، في صفقةٍ تضمّنت الشبكة الحالية مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنع تجميع سيارات BMW، والذي يضمّ ثلاثة خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى ١٠ آلاف سيارة سنويًّا.
تأسست مجموعة جلوبال أوتو للسيارات نِتاج تحالف بين مجموعة “علي الغانم وأولاده للسيارات” الكويتية، وشركة “محمد يوسف ناغي موتورز” السعودية، بالإضافة إلى مجموعة “العُرجاني” ومجموعة “الصافي” المصريتين. وتمتلك مجموعة “علي الغانم وأولاده للسيارات” خبرة واسعة تمتد لأكثر من ثلاثة عقودٍ مِن الزمان في سوق السيارات الفاخرة في دولة الكويت وجمهورية العراق بوصفها وكيلًا لمجموعة BMW، في حين تُعد شركة “محمد يوسف ناغي موتورز” وكيلًا رسميًّا لعلامات BMW وMINI وRolls-Royce في المملكة العربية السعودية لأكثر من عشرين عامًا، وبدورها تمتلك سجلًا حافلًا وخبرة عريضة في قطاعي المبيعات وخدمات ما بعد البيع. ويثق الكيانان العريقان، وبالتعاون مع المجموعتين العملاقتين المصريتين، في قدرتهما على تكرار ما حقّقاه مِن نجاحات في الأسواق الكويتية والسعودية والعراقية، مِن خلال توفير طرازات فاخرة عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع مُميّزة، جنبًا إلى جنبٍ مع تلبية جميع احتياجات العملاء بطريقة تفوق توقّعاتهم بكثير.
لدى جلوبال أوتو خطّة طموحة لتعزيز وجودها في السوق المصرية، تواكب بشكل كبير ذلك الطلب المتزايد على سيارات BMW وMINI في واحدةٍ مِن أسرع الأسواق نموًّا في قارة إفريقيا؛ إذ تتضمّن هذه الخطة التوسّعية تطوير صالات العرض ومراكز الخدمة الحالية للعلامتين الفارهتين، بالإضافة إلى افتتاح صالات عرض ومراكز خدمة جديدة في جميع أنحاء البلاد، خصوصًا في الأقاليم والمدن الجديدة، تتّفق مع أحدث معايير مجموعة BMW العالميةBMW Retail Next . وتُشارك جلوبال أوتو كذلك المجموعة الألمانية العملاقة في التزامها نحو تعزيز الاستدامة والتركيز بشكل أساسي على الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. ولتحقيق هذا الهدف السامي، لن تكتفي جلوبال أوتو بتقديم طرازات BMW i الكهربائية في السوق المصرية، لكن أيضاً من خلال ترشيد الشركة الموارد الطبيعية وإستخدام الطاقة المستدامة في منشآتها مثل توليد الكهرباء مِن الألواح العاملة بالطاقة الشمسية وتبني طرق إعادة تدوير المياه، وغيرها مِن الآليات التي تتّسق مع مفهوم الاستدامة الذي تنتهجه مجموعة BMW عالميًا لتُصبح شركة سيارات مستدامة بشكل كامل في المستقبل القريب، والتي تتماشى أيضًا مع رؤية الدولة المصرية (رؤية مصر 2030) وخطّطها التنموية المتعلّقة بالاستدامة.
وبخلاف توفير جميع طرازات BMW، وسيارات BMW M الرياضية، وأيضًا طرازات BMW i الكهربائية، ومجموعة BMW Premium Selection للسيارات المستعملة المُعتمدة، وكذا طرازات MINI الفاخرة لجميع عملائها في جمهورية مصر العربية، ستقدّم جلوبال أوتو أيضًا جميع خدماتها للعملاء وسياراتهم تحت سقف واحد، بما في ذلك خدمات تمويل السيارات المختلفة وجميع برامج التأمين على السيارات.
وقد أعرب د. توماس رين رئيس مجموعة BMW في أفريقيا وأوروبا الشرقية، عن إمتنانه بالعودة مرة أخرى إلى مصر قائلاً: “يسعدني العودة مرة أخرى للقاهرة مهنئاً لحكومة جمهورية مصر العربية على الإستضافة الناجحة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وحاملاً خبراً ساراً بخصوص مستقبل مجموعة BMW في مصر، حيث أتشرف بإعلان مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، وكيلاً رسميا لسيارات BMW و MINI في مصر، أحد أهم أسواق مجموعة BMW في إفريقيا، حيث سنقدم مجموعة متكاملة من حلول التنقل المختلفة تلبيةً لتنوع مطلبات عملاءنا في مصر، واضعين الرقمنة، والتنقل الكهربائي، والإستدامة مفاتيح نجاح لنا إلى المستقبل، لأن هدفنا دائماً هو البقاء في الطليعة”

مِن جانبه، علّق المهندس “فهد الغانم”، رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات بقوله: “نحن فخورون باختيار شركتنا لتمثيل BMW وMINI في مصر، ونتطلّع قُدمًا لخدمة عملاء العلامتين الفاخرتين الحاليين وفي المستقبل. ولا يَسعني سوى القول بأن مصر تحظى بمكانة عظيمة بالنسبة لنا، كما يوفر قطاع السيارات بها فرصة هائلة للاستثمار، وكُلنا ثقة في تعزيز نمو ومكانة BMW وMINI في البلاد، ومِن ثم التربّع على عرش سوق السيارات الفاخرة في مصر، بما يتناسب بشكلٍ كبيرٍ مع اسم العلامتين الفارهتين المُرادف للتميّزِ والرّفاهية في عالم السيارات. وفي خلال السنوات القليلة المقبلة، تعتزم جلوبال أوتو ضخّ استثمارات تُقدَّر بأكثر مِن 150 مليون دولار، وهو ما سيُترجم إلى خَلْقِ أكثر مِن 1600 فرصة عمل، بقيادة مجموعة من الكوادر الشابة على أعلى مستوى من المهارة والخبرة في قطاع السيارات المصرية والإقليمية، بغرض توفير تجربة امتلاك استثنائية وخدمات ما بعد البيع مُميزة تفوق التوقّعات.”
أما محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، فعبّر عن استراتيجية ورؤية الشركة تجاه عملاء BMW وMINI بقوله: “نلتزم بتقديم تجربة رائدة وفريدة في قطاع مبيعات السيارات وخدمات ما بعد البيع لعملائنا، تتوافق مع المعايير العالمية الصارمة والمعهودة لدى مجموعة BMW، مِن خلال نقل تَجربة اقتناء السّيارات الفارهة إلى مستوى جديدٍ تمامًا يُركِّزُ في الأساس على العملاء ويَضعهم على رأس أولوياتنا. وسنبدأ من يوم السبت القادم عمليات المبيعات واستلام الحجوزات على طرازات BMW وMINI، وأيضًا بدء خدمات ما بعد البيعِ لعملائِنا الأوفياء في كُلِّ مراكز الخدمة والصّيانة التابعة لنا. وسنقوم بتوفير باقة متنوّعة مِن الخدمات الرقمية التي تتراوح ما بين استعراض طرازات العلامتَيْن الفارهتَيْن باستخدامِ تطبيقِنا على الهواتف المحمولة، مرورًا بحجز تجربة القيادة، وصولًا إلى حجز السيارات بعد اختيارِ مواصفاتها الفنّيّة وتجهيزاتها المُختلفة، بالإضافة إلى امكانية حجز مواعيد الصيانة المختلفة وفوق هذا وذاك، سنوفر عددًا مِن الخدمات الجديدة للعملاء، منها خدمة “مِن الباب للباب (Door-to-Door Service) التي تتضمّن إرسال مندوب مؤهل مِن مركز الخدمة لاستلام السيارة مِن المكان الذي يرغبه العميل، ونقلها إلى مركز الخدمة لتلقّي الصيانة، ثم إرجاعها إلى المَنزل أو مكان العَمل حسب رغبة العميل مع توفير خدمة الدفع الالكتروني، كما نقدم أيضاً للمرة الأولى خدمة الـ Workshop Video والتي تقدم للعميل تقرير مصور عن السيارة من داخل مركز الخدمة، لإطلاع العميل على حالة السيارة والأعمال المطلوبة للإصلاح ان وجدت. كما تسمح هذه الخدمة للعميل بالموافقة الالكترونية الفورية علي الاعمال المطلوبة مع نهاية التقرير الذي قام بمشاهدته على هاتفه المحمول والدفع الإلكتروني، كل هذا دون أن يغادر مكانه، كما سنٌطلق أيضاً برنامجBMW Elite ، والذي يقدم باقة من المزايا الحصرية للأسَر التي ستمتلك أكثر من سيارتين من BMW أو MINI أو كليهما من خلال جلوبال أوتو”.
وأضاف قنديل: “نُعلن للمرة الأولى في مصر عن تقديم جميع سيارات BMW وMINI الجديدة، بباقة الصيانة الشاملة التي تغطي تكاليف الصيانة الدورية لمدة ثلاث سنوات أو 60.000 كم (أيهما يأتي أولًا)، مع ضمان لمدة خمس سنوات أو 200.000 كم (أيّهما أقرب).”