جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

روشتة النجاح.. وصايا الدكتور رشا راغب لرواد الأعمال

على هامش فعاليات قمة فوربس 30 Under 30 بالجونة

1

أكدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بدعم وتشجيع ريادة الأعمال في مصر، لافتة إلى الدور المحوري الذي يلعبه منتدى شباب العالم في إدخال مفاهيم ريادية جديدة وتنمية عقول الشباب، والعمل على ربطهم بخبراء الأعمال وصناع القرار والمستثمرين.

جاء ذلك خلال حوارها مع المنتجة ومقدمة البرامج شانتال سرور، الذي ناقشت فيه “طريق رواد الأعمال الشباب إلى النجاح”، على هامش فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط الأولى ” 30Under 30″ التي عُقدت في مدينة الجونة، حيث سلطت الضوء على مشهد ريادة الأعمال في مصر، ودور منتدى شباب العالم في تمكين الجيل القادم من المهنيين والمثقفين ورعاية المواهب الشابة.

وقالت راغب: “إن ريادة الأعمال لا تقتصر على تأسيس مشروع ناجح، بل تتعدى ذلك إلى أسلوب التفكير، بحيث لا يتوقف التحلي بعقلية المخاطرة والحلم على إطار العمل فقط، وإنما يجب على رواد الأعمال التفكير دائماً خارج الصندوق”، موضحة أن منتدى شباب العالم يهدف إلى مشاركة الشباب المصري تجاربهم وتحدياتهم وأحلامهم المشتركة مع شباب آخرين في جميع أنحاء العالم.

- Advertisement -

وشددت على أنه يجب على المستثمرين عدم التخوف من ضخ أموالهم في مشهد ريادة الأعمال لأنهم يقومون بالفعل بالعناية الواجبة والتحليلات اللازمة قبل الاستثمار في الشركات الناشئة، مؤكدة أنهم لن يواجهوا أية خسائر إلا إذا اختاروا المشاريع الخاطئة. ووجهت عدة نصائح لرواد الأعمال الشباب لتجنب الإخفاق، بضرورة إجراء بحث دقيق للسوق المناسب ووضع خطة عمل، بالإضافة إلى دراسة القوانين واللوائح في القطاعات التي سيعملون فيها، وضرورة التحلي بروح المجازفة والقدرة على الحلم، وأنه يجب أن تكون لديهم القدرة على تثقيف جمهورهم، والتحلي بالمثابرة”.

وقالت لكل رائد أعمال شاب: “آمن بحلمك، وقاتل، وابذل الجهد من أجله، فالطريق إلى النجاح لا يكون ممهداً، ودائماً ما يكون صعباً. اعتمد على الآراء العلمية وبيانات السوق، وادرس سوق عملك جيداً لتتعرف على منافسيك. وأن تعرف متى تتوقف ومتى تواصل العمل، وأنه ليس من الشجاعة الاستمرار في شيء ليس ناجحاً، ولكن يمكنك البدء من جديد، فالعناد يناقض الذكاء”.

جدير بالذكر أن فوربس الشرق الأوسط تشارك في النسخة القادمة من منتدى شباب العالم، بصفتها الشريك الإعلامي، وستشهد هذه المشاركة مجالات أخرى للتعاون تشمل تطوير المحتوى وجذب المزيد من المستثمرين، اعتماداً على خبرة فوربس في الوصول إلى الأشخاص المؤثرين في مشهد ريادة الأعمال.
-انتهى-

التعليقات مغلقة.