جريدة اخبارية شاملة
رئيسي 01

رئيس التحرير

طارق شلتوت

رئيسي 02

مدينة الجونة تدعم ريادة الأعمال وتحتضن قمة فوربس الشرق الأوسط “Under30” لعام 2022

في نسختها الأولى

10

دعما لقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في السوق المصري

محمد عامر:
• ريادة الأعمال الحل الأمثل للعديد من التحديات التي تواجه مجتمعنا ونحرص على دعم ومساندة الشباب لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع
• إطلاق مركز G Valley للأعمال ليكون مكملاً وداعماً لفكر ورؤية مدينة الجونة لتصبح مركزاً لريادة الأعمال في الشرق الاوسط

- Advertisement -

مصر، 24 نوفمبر 2022: استضافت مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، قمة فوربس الشرق الأوسط في نسختها الأولى “Under30” لعام 2022. تستمر القمة من يوم 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري، بهدف دعم وتشجيع ريادة الأعمال. كما تكرم القمة عدد من رواد الأعمال الشباب الذين حققوا إنجازات ملموسة في مختلف المجالات ضمن مجتمع قائمة فوربس الشرق الأوسط تحت سن 30 عاماً من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

انطلقت فعاليات القمة في مدينة الجونة، وشهدت حضور عدد كبير من رواد الأعمال الناشئين، وأصحاب الأعمال، والرياضيين، وخبراء القطاعات المختلفة. كما جذبت القمة اهتمام ممثلي كبرى الشركات العالمية ومؤسسات التمويل المختلفة، لتمثل القمة منصة تفاعلية لتبادل المعرفة والخبرات وعقد الشراكات الناجحة لدعم رواد الأعمال ومساعدتهم على المساهمة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. تأتي استضافة مدينة الجونة لقمة ومؤتمر فوربس الشرق الأوسط Under 30 في إطار استراتيجية أوراسكوم للتنمية التي تولي اهتماماً شديداً بدعم وتشجيع الشباب في قطاعات مختلفة وعلى رأسها ريادة الأعمال.

وعلى هامش فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط في نسختها الأولى “Under30” لعام 2022، تم إطلاق مركز G-Valley لريادة الأعمال بمدينة الجونة لتبدأ الأعمال به خلال العام القادم 2023 لجذب الشركات الناشئة ورواد الأعمال. ويهدف G-Valley الى المساهمة في خلق بيئة عمل خصبة بمدينة الجونة وتقديم برامج دعم ومميزات مختلفة تساهم في دعم وتمكين الشركات ورواد الأعمال ومساعدتهم على توسيع أعمالهم وتحقيق إنجازات تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في المدينة.

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: “نفخر باستضافة القمة الأولى لمؤتمر Under 30 في مدينة الجونة والتي تحرص على احتضان رواد الأعمال وتوفير جميع الإمكانيات للمساهمة في تنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع والمساعدة في نجاحها، وذلك إيماناً من أوراسكوم للتنمية بأن ريادة الأعمال أصبحت من أهم أركان أي اقتصاد قوى وتدعم المجتمعات المختلفة.”

وأضاف عامر “إن مصر غنية بشبابها الذين تبلغ نسبتهم أكثر من 21% من إجمالي السكان، مما يدل على ان تشجيع ريادة الأعمال هو أفضل السبل لتوفير المزيد من فرص عمل والنهوض بالاقتصاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. لذلك جاء حرصنا على إطلاق مركز G-Valley لريادة الأعمال ليكون أول مركز لريادة الأعمال من نوعه في الشرق الأوسط يوفر خدمات متكاملة من ضمنها، وحدات سكنية وتجارية وفندق يوفر خدمات لاحتياجات رجال ورواد الاعمال، ومساحة عمل مشتركة وقاعة مؤتمرات بالإضافة الي إتاحة فرص للوصول الي الشركات تمويلية، لتستمتع الشركات بتجربة شاملة. ويأتي ذلك، مكملاً وداعماً لفكر ورؤية مدينة الجونة لتصبح مركزاً لريادة الأعمال. وسيمكن هذا المركز الشركات الناشئة ورواد الأعمال من الاستفادة من البنية التحتية القوية المتوفرة في مدينة الجونة بالإضافة إلى الاستمتاع بجودة الحياة والبيئة الملهمة في الجونة.”

جدير بالذكر أن مدينة الجونة تمثل أفضل نموذج لمدينة مستدامة متكاملة ونابضة بالحياة، حيث تتميز بتوفير مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة على مدار العام. وتشمل الخدمات المتميزة الشق السكنى وشق الضيافة والفنادق والمساحات الإدارية ومناطق الأعمال المشتركة. هذا بالإضافة الى المرافق التعليمية والرياضية، التي تشمل الرياضات المائية والبرية، والخدمات الطبية. إذ تضم الجونة جميع عناصر المدينة الحيوية المُلهمة، مع وضع الاستدامة في صميم هويتها عبر جميع عملياتها.

-انتهى-

التعليقات مغلقة.