جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

النائب أيمن حامد شريف: جائزة الأمم المتحدة للاستثمار 2022 تعكس ثقة المؤسسات العالمية في برنامج الإصلاح الاقتصادي

أشاد النائب أيمن حامد شريف، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، بفوز مصر لأول مرة فى تاريخها بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار عن عام 2022، مؤكدًا أن الجائزة شهادة ثقة من المجتمع الاقتصادي الدولي فى الاقتصاد الوطني المصري، وتحفز المستثمرين لقصد مصر كواجهة استثمارية واعدة.

وأكد “شريف”، فى بيان له اليوم، أن مصر  تعمل  على توفير مزيد من التيسيرات للمستثمرين المحليين والأجانب، سواء من خلال تعديلات تشريعية  كتعديلات قانون الاستثمار  ومد العمل بالحوافز إلى 2029، أو صياغة سياسات جديدة تسهم فى خلق فرص  استثمارية حقيقة ومواجهة مختلف تحديات ومعوقات الاستثمار.

- Advertisement -

وأشار “عضو مجلس الشيوخ”، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الملتقى الدولى الأول للصناعة، بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين لمدة 3 أشهر، مؤكدًا أنها خطوة هامة في سبيل تحفيز الاستثمار وتسهيل إجراءات تأسيس المشروعات، خاصة و أن الرخصة الذهبية من أفضل وسائل التحفيز حيث تتيح تنفيذ المشروع وتشغليه من خلال جهة واحدة فقط.

وأوضح “شريف”، أن جائزة الامم المتحدة لهذا العالم ترتكز على الاستثمار المستدام فى المجال الزراعي، خاصة مع ما يمثله الغذاء من أمن قومي للدول، فى ظل أزمة الغذاء العالمية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية.

التعليقات مغلقة.