جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بخمس لغات .. طلاب مدينة الثقافة والعلوم يرحبون بضيوف مصر في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ COP27

12

تزامنا مع وصول قادة دول العالم وممثلي أكثر من 190 دولة لحضور فعاليات القمة العالمية للمناخ COP27 التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ ، وجه طلاب مدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر وشيراتون بمصر الجديدة رسالة ترحيبية لضيوف مصر في القمة بخمس لغات شملت اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية.
الرسالة التي وجهها طلاب معهدي اللغات بشيراتون ومدينة الثقافة والعلوم، تأتي بعد أيام من استضافة مدينة الثقافة والعلوم “ملتقى شباب الجمهورية الجديدة والمناخ” برعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة وبمشاركة اتحاد طلاب تحيا مصر.
حق مصر..وصوتها العابر للحدود
الطلاب المشاركون في تقديم الرسالة الترحيبية عبروا عن سعادتهم بالوقوف إلى جانب بلادهم وهي تستقبل ضيوفها، واصفين ذلك بالدور الوطني، وأنه حق مصر على كل مواطنيها من مختلف الأعمار وفي كل ربوعها، لتظهر مصر بمكانتها الكبيرة أمام العالم. وأكد الطلاب أنهم أرادوا أيضا أن يكونوا ضمن الأصوات المصرية الواعية والعاقلة العابرة للحدود، التي تعكس الثقافة المتحضرة للمصريين المنفتحين على العالم والمرحبين بضيوفهم.
تفاعل المؤسسات الأكاديمية مع المجتمع
من جانبه أكد الإعلامي د.حسين حسني المستشار الإعلامي ومدير المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم أن هذه الرسالة الترحيبية، ومن قبلها استضافة مدينة الثقافة والعلوم “ملتقى شباب الجمهورية الجديدة والمناخ” تأتي ترجمة عملية على أرض الواقع لتفاعل المؤسسات الأكاديمية مع محيطها المجتمعي، وتجاوبا مع دعوات معالي وزير التعليم العالي أ.د أيمن عاشور للمؤسسات الأكاديمية بضرورة القيام بدور فاعل في المجتمع.
معركة الوعي
وأضاف د.حسني أن هذه الأنشطة الطلابية والفعاليات الأخرى التي شهدتها مدينة الثقافة والعلوم مؤخرا، ومن ضمنها الفعاليات الخاصة برفع الوعي لدى الشباب والتصدي لحروب الجيل، كان لها بالغ الأثر على الطلاب، تمثل في تشكيل ما يمكن تسميته بالوعي العام، وهو أمر بالغ الأهمية في ظل الحرب الشرسة التي يشنها البعض ضد الدولة المصرية وإرادة شعبها، وهي حرب كانت متوقعة في ظل انطلاق مصر نحو المستقبل وملحمة البناء التي تخوضها الدولة المصرية، والمشاريع القومية العملاقة التي تقام على أرض

التعليقات مغلقة.