جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

وصايا شريف حمودة لإنقاذ القطاع العقاري

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة GV للتنمية العمرانية أن شركه العاصمة الإدارية أصبحت اللاعب الأكبر في السوق العقاري المصري و يقع على عاتقها الحفاظ على المستثمرين والمطورين والعملاء، سعيا للحفاظ على نشاط السوق العقاري المصري والوصول لأعلى مستويات من النمو.

وشدد على أهمية العمل على تخفيف الاجراءات البنكية التي تقدمها البنوك للراغبين في الحصول على التمويل العقاري، من خلال تقليل نسبة الاستعلام عن الملاءة المالية للعملاء، لافتا ان ذلك سيكون العامل الاكبر لانعاش السوق العقاري المصري خلال الفترة المقبلة..
وطالب بضرورة تعميق فكره التصنيع المحلي بهدف تخفيف الضغط على العملة الصعبة وتشجيع الصناعة المحلية مشيرا إلى الاعتماد فكرة الاستيراد لابد أن ينتهي .

أوضح ان الدولة اصبحت حاليا تولي اهتماما كبيرا بالمطورين من خلال العمل على سن التشريعات التي تسهم في ضبط السوق والعمل على تشجيع المطورين والمستثمرين للاستثمار في القطاع العقاري.

- Advertisement -

واوضح ان هنالك ما يقرب من 1000 شركه تعمل بالقطاع العقاري في السوق المصري لافتا الي السوق العقاري المصري يشهد العديد من المعوقات حاليا وفي مقدمتها الحصول على التمويل.

وطالب بضرورة اضطلاع الدولة وكافة مؤسساتها بدورا في تدعيم القطاع العقاري، بهدف حل مشكله الاسكان في مصر. واتجه حموده لتسلط الضوء على اهميه القطاع العقاري في دعم وتنشيط قطاع السياحه، من منطلق العمل على توسيع الرقعه العقاريه والمساعده في انهاء الانشاءات الفندقيه التي يحتاجها القطاع الفندقي في الدوله المصري.

وشدد على ضروره تدخل البنك المركزي للعمل على رفع الحظر عن القطاع العقاري المصري، ومنح التمويلات اللازمه من البنوك المحليه بهدف استكمال المشروعات العقاريه ودعم المطورين العقارين.

واكد على ضروره تفعيل ضوابط هيئه الرقابه الماليه وانظمه الحوكمه للعمل على ضمان سريان السوق العقاري،بجانب العمل على اعلان ارقام واقعيه معبره بشكل واقعي، تعكس الحاله الحقيقيه للسوق العقاري المصري.

التعليقات مغلقة.