جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

aiBANK يطلق حملة للإعلان عن البرامج التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة تمويل يصل إلى ١٠ ملايين جنيه

تزامنا مع الاهمية المتزايدة لدعم الصناعة الوطنية

1

ضمن خطته لتقديم باقات متنوعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتمويل المشروعات التنموية، عن إطلاق حملة تحت شعار “تمويل يجرّيك 100 خطوة لأدام” خلال الشهر الجاري للتوعية بأحدث منتجاته التمويلية. وتتضمن الحملة إطلاق منتج جديد يستهدف تمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة تصل إلى 10 مليون جنيه وبفترات سداد حتى 5 سنوات، فضلاً عن سرعة الحصول على الموافقات اللازمة خلال 4 أيام فقط.

الحملة تأتي في إطار توجهات الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لدعم انشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها بمثابة امتداد لاستراتيجية البنك وخطته التوسعية التي تستهدف تعزيز الأنشطة التنموية المستدامة وتقديم حلول ابتكارية لهذا القطاع الواعد

- Advertisement -

وتأتي هذه الحملة في إطار توجهات الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها بمثابة امتداد لاستراتيجية البنك وخطته التوسعية التي تستهدف تعزيز الأنشطة التنموية المستدامة وتقديم حلول ابتكارية لهذا القطاع الواعد. كما تستهدف هذه الحملة رفع الوعي بالمزايا التنافسية التي يقدمها البنك من خلال هذا المنتج، وهو ما يساهم في تسهيل عملية الحصول على التمويل لجذب المزيد من العملاء الجدد من الشركات الصغيرة التي تعد أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي، باعتبارها ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير المزيد من فرص العمل.


وفي هذا السياق، أعربت إيمان بدر رئيس أول مجموعة التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة في «aiBANK» عن اعتزازها بتقديم هذا المنتج الجديد لدعم الشركات وخصوصا الشركات الصغيرة باعتبارها أحد أهم القطاعات التي ترتكز عليها أنشطة البنك. وأضافت أن البنك قام بإنشاء إدارة مختصة تحت مسمي “Business Banking”، ترتكز فقط على تمويل وتقديم الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة التي يتراوح حجم مبيعاتها السنوية ما بين مليون جنيه وخمسون مليون جنيه.

 


وأضاف شريف ندا رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في «aiBANK» أن إطلاق المنتج الجديد يأتي في إطار استراتيجية البنك والتي تتضمن إطلاق حزمة جديدة من البرامج التمويلية لمواكبة مستجدات السوق المصرفي المصري والتي تلبي احتياجات الشركات بالعديد من القطاعات، و تتضمن تمويل رأس المال العامل أو التوسعات الرأسمالية أو شراء الآلات والمعدات. وسوف يقوم البنك أيضًا بتوفير باقة متنوعة من المنتجات الجديدة للشركات عبر تقديم الدعم المالي وغير المالي من خلال توفير البيئة والأدوات التي تساعد الشركات على تحقيق النمو المستدام.
وعلى صعيد آخر، أكد شريف الليثي رئيس الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة في «aiBANK» أن البنك نجح في تسريع وتيرة القروض والتسهيلات الائتمانية المقدمة للعملاء في هذا القطاع الحيوي، فقد ارتفعت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة إلى 9.1% في سبتمبر 2022، وهو ما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي للبنوك بتخصيص 10% من صافي محفظة القروض للشركات الصغيرة كحد أدني من صافي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية لكل بنك وفقاً للمركز المالي في ديسمبر2020..
.

التعليقات مغلقة.