جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

الدكتور عاطف عبد اللطيف يطالب بتوحيد الأراء والأفكار بين السياحة والطيران لجذب المزيد من السياح

0

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن الطيران عنصر أساسي ورئيس وفاعل في منظومة السياحة في أي دولة في العالم لانه بدون طيران لا تستطيع ايجابي سياحة من الدول المستهدف منها جذب سياح لمصر.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أنه طبقا للاحصائيات المتاحة فإن عدد السائحين القادمين للمقاصد السياحية المصرية خلال عام 2019 جوًا بلغ حوالي 10.3 مليون سائح اي ما يزيد عن 90٪؜ وهذا ما يؤكد أهمية الاعتماد على الطيران في جذب السياح خاصة ان الدولة قامت بجهود كبيرة في انشاء مطارات جديدة مثل سفنكس والعاصمة الادارية وغيرها الكثير .

وأضاف د. عاطف أنه لابد من التواصل المستمر والاتفاق بين وزارتي السياحة والاثار والطيران المدني على تسيير خطوط جوية الى المدن المستهدف جذب سياحة منها أو لدينا رغبة في فتحها.

وأوضح أنه من المعروف أن هناك ارتفاع في اسعار وقود الطيران مما يؤدي الى ارتفاع تكلفة الطيران المنتظم ولذلك لا بد من التسريع في انشاء شركة إيرسفكنس للطيران العارض لانها ستكون منخفضة التكاليف وتستهدف تسيير خطوط طيران الى البلدان المستهدف منها جذب سياحة وبذلك نستطيع الحد من سيطرة بعض الدول المنافسة على عدد السياح الوافدة لمصر من خلال وجود شركة طيران عارض مصرية تنافس الشركات المماثلة ببعض الدول التي تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق السياحة نتيجة لوجود شركات طيران عارض خاصة بها .

- Advertisement -

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف أنه لا بد من وجود تنسيق دائم ومستمر بين السياحة والطيران لاستجلاب السياح خاصة اننا نتمتع بكل الامكانيات المؤهلة للسياحة والتي تضعنا على قمة أولويات أي سائح في العالم نظرا للتنوع السياحي بين شاطئ وترفيهي وثقافي وبيئي وعلاجي ورياضي ولكن ينقصنا توفير وسيلة الانتقال بشكل فعال.

ونوه الى أنه بالتزامن مع تفعيل شركة الطيران العارض إير سفنكس لابد أن تكون هناك حملة وخطة دعائية قوية للمقاصد السياحية المصرية في البلدان المستهدفة وكذلك عروض وبرامج غير تقليدية تشمل برنامج قائم على توفير الطيران وحجز الفندق وكذلك الجمع بين أكثر من نمطين سياحيين مثل السياحة الترفيهية والاثرية معا او السياحة الشاطئية والدينية والروحانية معا كما هو في شرم الشيخ وسانت كاترين على سبيل المثال .

ودعا الى ضرورة تفعيل التاكسي الطائر بين المدن السياحية من خلال رحلات طيران تربط بين شرم الشيخ والغردقة وشرم الشيخ والاقصر على سبيل المثال ويتم بناء على ذلك إعداد برامج سياحية ثابتة بهذا الشكل لان السائح يضيع منه قرابة 6 ساعات في انتقاله من شرم الشيخ الى مطار القاهرة وانتظاره بالمطار لرحلة الاقصر على سبيل المثال وهذا وقت مهدر ويصعب على السائح الانتقال بين المدن السياحية.

وأكد عاطف أنه إذا كنا نبحث عن تنشيط السياحة وتعظيم الايرادات منها لابد من البدء بتوفير خطوط الطيران المصرية الى المدن المستهدفة لان هذا ما ينقصنا حاليا من إمكانيات.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.