جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

المطور ينشر النتائج المالية لشركة المنصورة للدواجن خلال النصف الأول من عام 2022

تحولت من الخسائر إلي الأرباح

0

حققت شركة المنصورة للدواجن خلال الـ 6 شهور الأولي لعام 2022 نمو في إجمالي الأصول بما يعادل 7 مليون جنيه مصري حيث بلغ إجمالي الأصول 126 مليون مليون جنيهاً مصرياً مقارنة بـ 119 مليوناً في نهاية عام 2021 و خلال النصف الأول من العام الجاري قامت الشركة بإنهاء إجراءات زيادة رأس المال إلي 97 مليون جنيه من خلال إستغلال الأرباح المرحلة للشركة و البالغة 16 مليون جنيه مصري و قد بلغ الزيادة في حقوق المساهمين للشركة في النصف الأول من العام مبلغ 2 مليون جنيه مصري .
و قد إستطاعت الشركة أن تتحول من تحقيق خسائر لهذه الفترة خلال عام 2021 بما يعادل 8.8 مليون جنيه مصري إلي تحقيق أرباح صافية قبل الضريبة بمبلغ 3.3 مليون جنيه مصري خلال الـ 6 شهور الأولي من عام 2022 قبل الضريبه و ذلك علي الرغم من التحديات التي واجهتهات الشركة خلال الثلاث أشهر الأخيرة من إنخفاض في متوسط أسعار البيع في سوق الكتاكيت و أيضاً ارتفاع في سعار العلف لل الدواجن في هذا الربع و لكن استطاعت الشركة أن تتخطي هذه المرحلة الصعبة و تحقيق أرباح في مجمل ال 6 اشهر . و على مستوى الثلاثة اشهر الخاصة بالربع الثانى فقط فقد نجحت الشركة في تقليص حجم خسائرها من 8.8 ملايين جنية في العام الماضى الى 3.3 ملايين فقط بزيادة قدرها ١٣٧ ٪؜ في هذا العام و ذلك من خلال تنوع سياسة التسعير و البيع بالشركة لهذا العام .

أبرز الموشرات الرئيسية

- Advertisement -

و قد بلغت كمية الكتاكيت المباعة خلال الـ 6 شهور الأولي من العام عدد 9.8 مليون كتكوت كتكوت عن العام الماضي بقيمة 70.2 مليون جنيهاً و بلغ متوسط سعر البيع 7 جنية للكتكوت بينما بلغ عدد الكتاكيت المباعة عن نفس الفترة العام الماضى عدد 8.8 مليون كتكوت بمتوسط سعر بيع 4.48 جنية للكتكوت وبالتالي هناك نمو 11% في كمية المبيع و نمو 56% في أسعار البيع عن العام الماضى
بينما بلغ إجمالي قيمة مبيعات الأمهات خلال النصف الأول 9,666,543 جنيه مقارنة بـ 8,543,146 جنيهالنفس الفترة خلال العام الماضي .
فيما بلغ إجمالي مبيعات البيض المائدة و البيض اللائح و الفاطس خلال الفترة مبلغ 10 مليون جنية مقارنة بإجمالي المبيعات البييض خلال النصف الأول من العام مقارن و البالغ 4.3 مليون جنية و بالتالى هناك نمو في حجم المبيعات للبيض ب 132%
شركة المنصورة للدواجن
شركة المنصورة للدواجن شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1983 وتعمل في مجال الثروة الداجنة حيث تتخصص في إنتاج كتاكيت التسمين عمر يوم وتقوم بنقلها وتسليمها الى مزارع التسمين التي تتولى تربيتها وبيعها للمستهلك أو المجازر بجمهورية مصر العربية .
حيث يتم في هذه المحطات استقبال كتاكيت الأمهات عمر يوم وتربيتها في مزارع مجهزة لتربية الأمهات لمدة 25 أسبوع وهى فترة التربية حيث يتم خلط الديوك مع الإناث ويبدأ إنتاج بيض التفريخ المخصب طوال مدة الإنتاج البالغة 44 أسبوعا حيث تنتج الأنثى خلال هذه المدة حوالي 150 بيضة .

ويتم نقل البيض من المحطات إلى معمل التفريخ التي تتولى فرز البيض ورصه في الماكينات وبعد 3 أسابيع يتم إنتاج كتاكيت التسمين التي يتم فرزها وعدها في عبوات خاصة حيث يقوم أسطول الشركة المخصص لنقل الكتاكيت والمجهز لهذا الغرض بنقلها إلى مزارع التسمين الخاصة بعملاء الشركة في مختلف إنحاء الجمهورية وتقدر كمية الكتاكيت المباعة سنوياً بحوالي 19 مليون كتكوت .
كما تقوم الشركة ببيع كميات كبيرة من إنتاجها من البيض الصالح للتفريخ لمعامل التفريخ الأخرى ، وبالنسبة للبيض الغير صالح للتفريخ فإنه يباع كبيض مائدة .
ويوجد بالشركة كل ما يلزم نشاطها حيث لدى الشركة مصنع علف لإنتاج الأعلاف لمحطات الشركة المختلفة ، كما يوجد صيدلية ومخازن مختلفة بما يخدم احتياجات العمل ومتطلباته.

 

نبذة عن الشركة

شركة المنصورة للدواجن شركة مساهمة مصرية – تأسست فى أول أبريل عام 1983 وفقاً للقانون 159 لسنة 1981م وذلك على يد وبفضل جهود مجموعة مخلصة من رجال الأعمال المصريين وعلى رأسهم الأستاذ / عبد الرازق محمد عبد الغنى (رحمه الله) حيث تم الإفتتاح فى عام 1983 م بحضور :
فضيلة الإمام الأكبر الشيخ / جاد الحق على جاد الحق شيخ الأزهر و الفريق / محمد سعد الدين مأمون وزير الحكم المحلى و الدكتور / يوسف والى وزير الزراعة والأمن الغذائى و فضيلة الشيخ / إبراهيم الدسوقى وزير الأوقاف وقتها .

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.