جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

تعليمات عاجلة من وزير قطاع الأعمال لرؤساء الشركات القابضة

بشأن التعاون مع القطاع الخاص

0

شدد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الجديد على ضرورة إشراك القطاع الخاص في المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة وطرح الفرص المتاحة أمام المستثمرين، مؤكدا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتعظيم الاستفادة من طاقتها ورفع كفاءتها وقدراتها بشكل دوري.

وبدأ المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، سلسلة من اللقاءات مع قيادات الشركات القابضة التابعة للوزارة، والتي استهلها باجتماع مع المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

- Advertisement -

وتم خلال الاجتماع استعراض محفظة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والتي تتنوع أنشطة شركاتها التابعة بين قطاعات الأسمدة والكيماويات والتعدين والإطارات ومستلزمات وسائل النقل والورق والتبغ والأحذية والإضاءة، إلى جانب مؤشرات أداء الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وأبرز مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية والفرص الاستثمارية.

وفيما يخص قطاع الأسمدة، تم مناقشة الموقف الحالي لمشروع تطوير شركتي الدلتا والنصر للأسمدة حيث يجري تحديد الاحتياجات المطلوبة للتطوير وتقييم الحالة الفنية للمصانع بالاستعانة بمكاتب استشارية عالمية، وكذلك استكمال المرحلة الثانية من تطوير شركة كيما بأسوان بإنشاء وحدة حامض النيتريك.

كما تناول اللقاء مستجدات مشروع تدشين مصنع حديث لتصنيع الفلنكات الخرسانية بشركة سيجوارت، وتطوير شركة راكتا لصناعة الورق في ضوء الدراسة التي أعدها استشاري هندي حيث يجري إعداد كراسة الشروط لطرحها على المستثمرين للشراكة في تطوير المصنع، إلى جانب مشروع التوسع في إنتاج الإطارات للجرارات الزراعية من خلال شركة النقل والهندسة.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.