جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

خاص للمطور .. عبور لاند تنفي تلقيها عرض استحواذ من أغذية الإماراتية

0

كشف أشرف محمد حامد شريف نائب رئيس مجلس إدارة شركة ” عبور لاند” عن حقيقة تلقي الشركة عرض استحواذ من شركة أغذية الإماراتية.

نفي في تصريح خاص للمطور الشريف أي تواصل مع مجموعة أغذية مشددا علي عدم صحة ما نشر حول تلقي الشركة عرض للاستحواذ من جانب شركة أغذية الإماراتية

وكانت معلومات قدد تردد بشأن خطة مجموعة أغذية الإماراتية، التابعة للشركة القابضة ADQ، التى تتخذ من أبوظبى مقرا لها، الاستحواذ على شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، وذلك عبر تقديم عرض شراء غير ملزم للاستحواذ على حصة أغلبية فى أسهم رأسمال الشركة.

وشهد السوق المصري صفقتي استحواذ كبري لشركة أغذية الإماراتية شملت شركة اطياب المتخصصة في إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة ، كما وافق مجلس إدارتها علي الاستحواذ علي 60 % في مجموعة ابوعوف المتخصصة في إنتاج القهوة والوجبات الخفيفة الصحية بقيمة 154.65 مليون دولار.

- Advertisement -

تأسست عبور لاند فى 1997، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ ديسمبر 2016. وتعمل الشركة فى صناعة الجبن والعصائر والأغذية واللحوم المعلّبة، وأضافت الشركة فى يونيو 2019 نشاط التصدير للخارج إلى الغرض.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 400 مليون جنيه موزعا على 400 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين ثلاث أفراد من عائلة الشريف أبرزهم، محمد حامد محمد إبراهيم شريف الذى يستحوذ على 21.33%.

كما يستحوذ أشرف محمد حامد محمد إبراهيم شريف على 14.9% (قبل العملية الأخيرة)، كما يستحوذ أيمن محمد حامد محمد إبراهيم شريف على 11%،تقريبا،وفقا لآخر إفصاح حول هيكل ملكية بتاريخ 5 أكتوبر الجارى.

كذلك يساهم أفراد آخرون من عائلة الشريف بحصص أخرى أقل من 5% ،مثل غادة محمد حامد محمد إبراهيم شريف التى تستحوذ على (3.24%)، عبير محمد حامد محمد إبراهيم شريف (3.24%)، سامية الشافعي صادق الكفراوي (3.24%)،رشا محمد حامد محمد إبراهيم شريف (3.24%)،وفقا لإفصاح المجموعات المرتبطة.

Se

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.