جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

نكشف سبب استقرار أسعار الحديد في مصر

رغم معاودة المواد الخام الصعود عالميًا

0

سيطر الاستقرار على أسعار حديد التسليح بكافة المصانع المحلية بعد موجة من الانخفاض خلال الشهر الماضيين متأثرةً بتراجع البورصات العالمية في أسعار خام البيلت، ولكن أسعار المواد الخام عاودت الارتفاع من جديد ما أوقف مسيرة الانخفاض ودفع الأسعار للاستقرار.

وكانت التوقعات تشير إلى مزيد من الانخفاض بنحو 1500 جنيه للطن الواحد إلا أن معاودة صعود أسعار الخردة بالبورصات العالمية وبالتبعية أسعار خام البيلت دفع أسعار المنتجات النهائية للاستقرار في ظل التباطوء الملحوظ في معدلات استيراد المواد الخام.

- Advertisement -

وكشفت مجلة “ستيل أوريس” العالمية، المتخصصة في مجال صناعة الصلب، أن أسعار الخردة التي تستخدم في تصنيع خام البيلت حققت أدنى مستوياتها في منتصف يونيو الماضي وتعاود الآن الصعود من جديد بزيادات تدريجية سجلت حتى الآن زيادة قدرها 80 دولارًا للطن.


وكانت مصانع حديد التسليح أعلنت بداية شهر يوليو الجاري عن أسعار بيع منتجاتها خلال شهر يوليو الجاري مصحوبةً بانخفاض قيمته 500 جنيه في المتوسط للطن الواحد مقارنةً بأسعار شهر يونيو، وذلك مدفوعًا بحسب المنتجين إلى الهبوط المتتالي بأسعار خام البيلت بالبورصة العالمية وتحديدًا الوارد من السوق الروسية، علمًا بأن أسعار الحديد سجلت في شهر يونيو المنتهي انخفاضًا تجاوز 1100 جنيهًا للطن مقابل أسعار شهر مايو الماضي.

وتسجل أسعار مجموعة حديد عز 17670 جنيهًا، واستقر سعر السويس للصلب 17570، فيما تسجل أسعار مجموعة بيشاي 17500 جنيهًا، وحديد المصريين يسجل 17570 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع، ويستقر سعر منتج الجيوشي للصلب عند 17300 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع وبذات السعر يأتي حديد الجارحي، ويسجل حديد المراكبي 17550 جنيهًا للطن فيما يباع منتج مصر ستيل بسعر 17450 جنيهًا للطن.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.