جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

عاجل.. علاء وجمال مبارك يعلنان قطع علاقتهما بفريد الديب بعد دفاعه عن “قاتل نيرة أشرف “

قرار متسرع و خطير

علم المطور أن علاء مبارك و جمال مبارك نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك تواصلا مع فريد الديب، المحامي بالنقض لاقناعه بالتراجع عن الترافع عن قاتل نيرة أشرف حتي لا يستغل البعض القرار للهجوم علي الديب وعائلة مبارك. وهدد النجلان الديب بمقاطعته وفسخ التعاقد معه إذا أصر علي قراره. وقال مصدر مقرب أن الديب وعدهم بقرار نهائي عقب الحكم غدا .

كان فريد الديب قد قال إنه لا يمانع في الدفاع عن المتهم محمد عادل، في واقعة مقتل «نيرة أشرف» المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة جامعة المنصورة»، والتي أرسلت محكمة جنايات المنصورة أوراق الدعوى إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت المحكمة جلسة غد الأربعاء للنطق بالحكم.

- Advertisement -

وأضاف في تصريحات صحفية : المحكمة أرسلت أوراق الدعوى إلى فضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في الإعدام، وأن حكم الإعدام يجب أن يكون بإجماع الأراء من هيئة المحكمة، وننتظر حكم المحكمة غدا الأربعاء، وبعدها إذا تم تكليفي بكتابة مذكرة النقض في الحكم الصادر سأتولي ذلك، دون النظر على أنها قضية رأي عام».

وتابع: «في حالة تكليفي بكتابة مذكرة النقض عقب صدور الحكم لن أتردد عن أداء واجبي في إسناد كل الدفوع والأسباب وتقديمها إلى محكمة النقض في المواعيد القانونية».

كانت محكمة جنايات المنصورة، قد قررت الأسبوع الماضي، إحالة أوراق المتهم محمد عادل الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الاداب في واقعة قتل نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد أن قتل الطالبة التي عرفت إعلاميًا بـ«طالبة المنصورة»، أمام إحدى بوابات الجامعة في الـ20 من يونيو الماضي.، واستطاع الأهالي ضبط المتهم، في الحال، وتم تسليمه إلى الشرطة، التي حضرت إلى موقع الجريمة فورا، وأحيلت القضية إلى محكمة جنايات المنصورة بالدائرة الثانية، عقب الواقعة بـ48 ساعة فقط، التي قررت في ثاني جلساتها، إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى في إعدامه، وحددت جلسة غدا الأربعاء للنطق بالحكم.