جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالصور.. الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة اليوبيل الذهبي من طلاب كلية النقل البحري والتكنولوجيا

الدكتور إسماعيل عبدالغفار : أبناء الأكاديمية يحملون بين أيديهم “مفاتيح المستقبل” في سباق التميز

احتفت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخريج الدفعة 97 من ابنائها الذين اتموا مرحلة الدراسات الاساسية لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا.

- Advertisement -

FB IMG 1656606883010

بلغ عدد الخريجين 85 خريجاً في تخصصات تكنولوجيا النقل البحري و تكنولوجيا الهندسة البحرية، وينتمي الطلاب الى 5 جنسيات وهي : السعودية – اليمن – سوريا – ليبيا – مصر.

أقيم الحفل بحضور اقيم الحفل بحضور السفير/ سيدي محمد عبد الله سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية، و السفير/ رياض عمر العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بجامعة الدول العربية و اللواء أ. ح. أسامة نجا قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء أ. ح. محمود عادل فوزي مدير الكلية البحرية، و اللواء بحري أ. ح. رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء بحري أ.ح. حسين الجزيري رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، اللواء بحري أ. ح. أحمد عبد المعطي حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، والاستاذ الدكتور /اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية ، الأستاذ الدكتور محي السايح عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا.

FB IMG 1656606907107

وفي كلمته هنأ الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج الخريجين على ، مؤكداً ثقته التامة في قدراتهم علي مواصلة حمل رسالة الأكاديمية وتعزيز سمعتها في مختلف المحافل محليا وإقليمياً ودولياً.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن الاحتفاء بهذه الكوكبة يأتي تزامناً مع اليوبيل الذهبي لتأسيس الأكاديمية، ومسيرة 5 عقود مضت حققت الأكاديمية خلالها إنجازات رائدة في مختلف المجالات بالطموح والإرادة والعمل الدؤوب .

FB IMG 1656606887081

وأكد أن الأكاديمية تواصل أداء رسالتها بدعم ورعاية معالي الأمين العام للجامعة العربية ودولة المقر جمهورية مصر العربية من أجل تحقيق أهدافها الرامية إلى إعداد كوادر عربية مميزة في شتي فروع العلم.

ومن جانبه هنأ الأستاذ الدكتور محي السايح عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا الخريجين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية ، كما استعرض مراحله تأسيس وتطور وتوسع الكلية بالفروع المختلفة وكذا الاعتمادات والاتفاقات الدولية .

FB IMG 1656606899947

وقال” السايح “وفي هذه المناسبة العظيمة يشرفني أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على إسهاماته الجليلة وقيادته الرشيدة لسفينة الأكاديمية مذللاً كافة الصعاب وتقديم كافة أوجه الدعم للكلية والقطاع البحري في شتى المجالات.

واضاف :”إن إحتفالنا اليوم هو وقفة وفاء وتحية وتقدير للمؤسسين الرواد ولكل من أسهم في مسيرة الأكاديمية وتقدمها من رؤساء سابقين للأكاديمية ومن عمداء وأساتذة سبقونا ووضعوا بصمات على هذا الكيان كان لها أكبر الأثر على ما وصل إليه الآن”.

كما يشرفني أيضاً أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع القطاعات الداعمة في الأكاديمية والعاملين فيها ولاسيما القطاع البحري بكل قيادته الحالية والسابقة منذ تاريخ نشأة الأكاديمية للدعم الموصول للكلية والتعاون البناء في جميع المجالات ومد يد العون دائماً لما فيه خير ونماء وتطور منظومة التعليم والتدريب ونفع لأبناءنا الطلاب والخريجين.
FB IMG 1656606868742