جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

الدكتور باسم كليلة يتقدم بمقترح إلى وزارة الهجرة لتأسيس مجلس قومي لتصدير العقار

0

إنطلاق النسخة السابعة بالرياض يونيو المقبل وسيتى ايدج والسعودية المصرية وايجى جاب ومنصات ضمن الشركات المتواجدة

المعرض يروج لـ 25 الى 30 مشروعاً والعاصمة الإدارية والساحل الشمالي يستحوذان على النسبة الاكبر

2 مليار جنيه مبيعات متوقعة لصالح شركات التطوير العقاري

دعم الرئيس السيسى فى الترويج لمصر والعاصمة الإدارية يزيد من فرص جذب الاستثمارات الاجنبية

- Advertisement -

نهدف الى فتح اسواق جديدة بالكويت وقطر وامريكا العام الحالي

أكد الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابلك” لتنظيم المؤتمرات والمعارض وعضو الجمعية المصرية لشباب الاعمال ، على أن توجيهات الرئيس السيسى بتوسيع جهود الترويج للعقار المصري بالخارج وتكليف السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة بدعم ملف تصدير العقارات المصرية الى الخارج يزيد من جاذبية القطاع لرؤوس الاموال مشيراً الى ان دعم الرئيس السيسى والترويج لمشروعات منها العاصمة الادارية كان له دور ملموس فى اقبال العملاء العرب ورغبتهم فى الاستثمار بالسوق المصرية .
وأوضح أن تصدير العقار الخيار الامثل فى ظل الازمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم اجمع لجلب العملات الاجنبية الى البلاد .

واوضح ان شركة اكسبو ريبابلك استجابت لمطالب المطورون والعملاء من دول الخليج وستطلق النسخة السابعة من معارض ” عقارات النيل ” بالمملكة العربية السعودية بالرياض بمشاركة 20 شركة من كبار مطوري القطاع العقاري بمحفظة من المشروعات المميزة خلال الفترة من 9 الى 12 يونيو المقبل .

واشار الى أن نجاح الدورة الاخيرة فى المملكة العربية السعودية والتى اقيمت فى فبراير الماضى بالرياض وجدة حفزت الشركات على اقامة دورة جديدة خلال الصيف خاصة مع رصد مطالب عديدة من العملاء بدول الخليج واهتمام بالمشروعات المصرية .
وأوضح ان النسخة السابعة من معرض ” عقارات النيل ” ستشهد التركيز على طرح مشروعات بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالى وذلك بعد ان رصدت الدورة الاخيرة اهتمام كبير ورغبات شرائية من العملاء العرب والمصريين المقيمين بالخارج بالشراء بهم .
ولفت الى ان من ضمن الشركات المتواجدة بالنسخة السابعة من ” عقارات النيل ” سيتى إيدج ، السعودية المصرية للتعمير ، ايجى جاب ، ايدج ، منصات ، ليفينج ياردز.
وأشار الى أن متوسط عدد المشروعات التى سيتم طرحها بالمعرض تتراوح بين 25 الى 30 مشروع .
ولفت الى ان الشركات العقارية حققت خلال الدورة الماضية بالمعرض مبيعات مميزة تصل الى مايقرب من 1.5 مليار جنيه ومن المتوقع ان تحقق مبيعات أعلى بالنسخة السابعة من معرض ” عقارات النيل ” بالرياض لتصل الى 2 مليار جنيه وذلك مع هدوء جائحة كورونا واقتراب موسم الاجازات كما ان الاوضاع الاقتصادية الحالية وتراجع الجنيه المصري امام العملات الاجنبية يزيد من جاذبية العقار المصري والذى يستطيع تحقيق اعلى عوائد استثمارية تصل الى 20 % أواكثر .
وتوقع كليلة زيادة عدد الزوار بالدورة المقبلة مقارنة بدورة فبراير الماضى التى اقيمت بالرياض ايضاً و بلغ عدد الزوار بها 4700 زائر .
وأوضح ان الشركة اختارت الرياض وكذلك المطورون العقاريون باعتبارها تتمتع باعلى قوي شرائية ورؤوس اموال بالمملكة العربية السعودية ولدي مواطنيها رغبات حقيقية للشراء بمصر مشيراً الى ان الرياض تتمتع ايضا فى الوقت الحالي بأعلى قوي شرائية بالوطن العربي .
وشدد على حرص الشركة التعاون مع شركات عقارية جادة ويتم التأكد من سابقة اعمالها وسلامة اوراق وتراخيص المشروع كما يتم الحرص على تقديم عروض مميزة ومبتكرة تناسب العملاء خارج مصر .
واوضح أن خطة ” اكسبو ريبابلك ” فتح اسواق جديدة للترويج للعقارات المصرية خلال العام الجاري منها الكويت وقطر وامريكا .
واشار الى ان ملف تصدير العقارات يحتاج الى تكاتف من الدولة والمطورين والمنظمين لافتا الى تقديم ” إكسبو ريبابلك ” مقترحات الى وزير الهجرة لدعم سبل تصدير العقارات وازالة العوائق امام ذلك الملف الهام .
وأضاف أن من ضمن المقترحات تشكيل مجلس قومي لتصدير العقار يضم فى عضويته معالى وزراء الاسكان والهجرة وهيئة تنشيط السياحة وكذلك لجنة الاسكان بمجلس النواب وغرفة التطوير العقاري وعدد من المطورين والمنظمين و البنوك ، ويتولى المجلس وضع خطط واليات تسويقية للدولة وحجم الفرص المتاحة بها ومشروعات المرافق والخدمات والبنية الاساسية لتعريف المواطن الاجنبي بتواجد كل الخدمات والمرافق التى يحتاج اليها للسكن والاستثمار والمعيشة فى مصر .
وتابع ” ويتضمن ذلك المقترح انشاء صندوق مساهمات من شركات التطوير العقاري يتولى الترويج والدعايا والاعلان لمصر والفرص المتاحة بها بالدول الخارجية ” .
وأوضح ان من ضمن المقترحات ايضا انشاء بوابة الكترونية رسمية لعرض الفرص والمشروعات المتاحة بمصر .
ويستكمل «معرض عقارات النيل 2022» سلسلة النجاحات التي تم تحقيقها في دول الخليج العربي على مدار السنوات الماضية التي قُدمت خلالها مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية لكبرى شركات التطوير العقاري بتسهيلات وعروض مميزة وبأعلى عوائد استثمارية في الشرق الأوسط.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.