جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

ننشر التقرير الأسبوعي لـ” آى صاغة دوت كوم” عن أسواق الذهب

0

أسعار الذهب تخسر 95 جنيهًا على مدار تعاملات الأسبوع وتراجع الطلب على السبائك والجينهات والمشغولات الذهبية

- Advertisement -

تصريحات مصنعي الذهب عن وقف إنتاج المشغولات الذهبية .. نوعًا من الضغط

تراجعت أسعار الذهب بنحو 95 جنيها بالأسواق المحلية على مدار تعاملات الاسبوع المنتهي مساء السبت، وفقدت الأوقية بالبورصة العالمية نحو 55 دولارًا، ليواصل خسائره بالبورصة العالمية للأسبوع الرابع على التوالي، بفعل ارتفاع الدولار، مع توقعات قوية برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى الشهر المقبل خلال الاجتماع الشهرى للفيدرالي الأمريكي مما يزيد الضغط على أسعار الذهب.
وافتتح جرام الذهب عيار 21 تعاملات الأسبوع صباح يوم الإثنين الماضي بالأسواق المحلية عند مستوى 1215جنيهًا، واختتم التعاملات مساء السبت عند مستوى 1120 جنيهًا، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1866 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1811 دولارًا.
وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 1280جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 1120جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 960 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى8960 جنيهًا.
كما شهدت حركة المبيعات تراجعًا بالأسواق المحلية، بفعل انخفاض الطلب سواء على السبائك والجينهات أو على المشغولات الذهبية، نتيجة شعور المواطنين بأن الأسعار المعلنة مبالغ فيها وغير حقيقية.
وتوضح ” iSagha.com “ أن حجم إنتاج ومبيعات المشغولات الذهبية تراجع تراجعًا طفيفًا، وتصريحات مصنعي الذهب عن وجود تراجع حاد في الإنتاج والمبيعات والمبيعات، تمثل نوعًا من الضغط على الأسواق.
في حين تشهد أسعار الذهب نقصًا طفيفًا من المعروض في الذهب الخام مع وقف الدولة لعمليات الاستيراد، لكن المتداول من الذهب الخام والكسر بالأسواق نتيجة مبيعات المصريين مما في حيازتهم، يغطي احتياجات المصنعين.
وتثمن ” أي صاغة دوت كوم” توجه نواب مجلس النواب المصري، بوضع تشريعات وسن قوانين تحاول من شأنها السيطرة وإحكام الرقابة على أسواق الذهب، والتي من شأنها أن تعود بالصالح العام على المصنعين والتجار والمستهلكين.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.