جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

المهندس أحمد العتال يطرح روشتة لإنقاذ “القطاع العقاري “من جحيم الأزمات

0

- Advertisement -

طالب المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج البنك المركزي بضرورة تقديم مبادرات وقرارات تنشط التمويل العقاري، مع ضرورة الرقابة القوية على التسعير حتى يتم السيطرة على أسعار مواد البناء حتى لا تتأثر صناعة البناء والتشييد والاستثمار العقاري في مصر، كما أنه يجب إلغاء رسوم الإغراق على الحديد.

وشدد أن القوى الشرائية في السوق المحلية ليست قوية وبالتالي فإن الشركات تعلق على تقديم أنظمة سداد مرنة تناسب العملاء بشكل مستمر، كما قدم المطورون بالفعل اقتراحات متعددة لدعم الحكومة للخروج من الأزمة الراهنة وتأجيل مدد سداد أقساط الأراضي خلال الفترة الحالية.

وقال خلال مشاركته في فعاليات حفل إفطار عمل سيتي سكيب مصر إن السوق العقارية واجهت تحديات مرتبطة بأزمة كورونا العام الماضي، والفترة الحالية تشهد تطورات عالمية تؤثر على السوق المحلية.

- Advertisement -

أضاف أن هناك توجهات في قطاع المقاولات لزيادة الأسعار في عقود المقاولات بشكل يناسب ارتفاع أسعار المواد الخام.

استهل حفل الإفطار بكلمة ترحيبية للمهندس فتح الله فوزي رئيس مؤتمر سيتي سكيب مصر، وبعدها ألقى المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية كلمة حول طموحات مصر في الترويج كنقطة جذب للاستثمارات الأجنبية، ثم تلاها جلسة بعنوان “نظرة ثاقبة على سوق العقارات المصري: مناقشة بين الحكومة ومطوري العقارات”، والتي أدارها م. بشير مصطفي، الرئيس التنفيذي لشركة فرست جروب بحضور كلاً من د. أحمد الفار الرئيس التنفيذي لشركة نيو سيتي للتطوير، م. أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج وم. وليد مختار الرئيس التنفيذي لشركة إيوان للتطوير، وتناولت الجلسة العديد من القضايا الملحة كنظرة عامة على سوق العقارات خلال العام الماضي، نظرة على إنفاق المستهلك ومشتري المنازل خلال العام الماضي.

وطرحت الجلسة العديد من الأسئلة مثل ” ما هي الاتجاهات التي ستتصدر السوق في عام 2022؟ – مدن مصر الجديدة – ما هي الفرص التي تطرحها للمستثمرين؟ ماهي أهمية انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة في 2022 بالنسبة للسوق؟ وأفضل الأصول أداءً في 2021. تطرقت الجلسة أيضاً إلى الحديث عن الاستدامة والتي ستصبح نقطة نقاش رئيسية هذا العام مع COP 27، وتناولت الجلسة كيفية دمج المؤسسات للممارسات المستدامة والخضراء في العقارات.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.