جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

حسن راتب.. حكايات من دفتر أحزان ” تلميذ الشعراوي “

أفرجت الأجهزة الأمنية عن رجل الأعمال حسن راتب، بعد انتهاء مدة عقوبته بالسجن 3 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الآثار الكبرى»، وتم ترحيله إلى أحد أقسام شرطة شرق القاهرة لإنهاء إجراءات الإفراج عنه ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

وكان في استقباله ابنته رحاب، وعدد من أصدقائه والمقربين له ولأسرته

- Advertisement -

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين، بمعاقبة حسن راتب بالسجن 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، كما قضت المحكمة بالسجن لمدة 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه، فيما قضت المحكمة بالسجن لمدة عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر.

كما قضت المحكمة ببراءة «حسانين» من تهمة إتلاف قطع أثرية.

وكشفت المصادر أن الدكتور حسن راتب طلب من أسرته إجراء الفحوصات بعد خروجه مباشرة من قسم شرطة مصر القديمة.

حسن راتب صاحب الـ77 عامًا، يعد واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، ويحظى بشعبية واسعة.

ويعتبر حسن راتب الذي ولد بمحافظة الجيزة في 26 فبراير سنة 1947، هو المالك السابق لقناة المحور الفضائية، ويُعتبر واحدًا من أبرز رجال الأعمال في الدولة.

وحصل رجل الأعمال على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينغتون الأمريكية، وتزوج من المذيعة المصرية جيهان لبيب.

أسس راتب عددا من المشاريع الكبرى من بينها، مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، ومجموعة سما سيناء للاستثمار، ومؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والمشروعات الترفيهية، ونائب رئيس رابطة التكافل، والأمين العام لرابطة الهلال الأحمر في الجيزة.

وتقلد حسن راتب منصب رئيس الاتحاد المصري للصناعات، وعضو مجلس إدارة جامعة قناة السويس، والمنسق العام للمشروع المصري الاستراتيجي للتنمية المحلية في سيناء.

واتسعت دائرة علاقات حسن راتب لتشمل رجال الدين والسياسة، إذ كانت تربطه علاقة وطيدة مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

ووصف البعض علاقة رجل الأعمال الشهير والشعراوي، بـ”الأستاذ والتلميذ”، إذ قدّم عدة حلقات على قناته “المحور” تتناول مراحل هذه العلاقة تعبيرًا عن متانتها.

35077 محمد الشعراوى 1

201705310855565556