جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

المهندس أحمد يحي يستعرض إنجازات وطموحات “اتصالات مصر” في “جلسة التعارف “مع الإعلاميين

0

الشركة حققت الكثير من الأهداف فى السوق المصرى للمحمول منذ دخولها للسوق فى 2007

استثمرنا 60 مليار جنيه.. ونستهدف تقديم خدمات مبتكرة للعملاء

نجحنا فى قيادة سوق المحمول المصرى إلى آفاق جديدة ومنطقة مختلفة تماما

كشف المهندس احمد يحى الرئيس التنفيذي لقطاع الافراد بشركة اتصالات مصر عن خطط وطموحات الشركة في الفترة القادمة و ما حققته في السوق المصري منذ دخولها.
وشدد علي أن الشركة حققت الكثير من الأهداف فى السوق المصرى للمحمول منذ دخولها للسوق فى 2007 مؤكدا أن اتصالات مصر استثمرت أكثر من 60 مليار جنيه

وأضاف في أول لقاء له مع الصحفيين والإعلاميين المتخصصين فى تغطية قطاع الاتصالات: مازال أمامنا طموحات كبيرة نسعى لتحقيقها فى السوق المصرى وتقديم خدمات وتطبيقات مبتكرة لعملائنا .

أشار إلى أن اتصالات مصر أحدثت بدخولها للسوق المصرى نقلة نوعية كبيرة وطفرة هائلة سواء فى نوعية الخدمات والتطبيقات او اسعار وتعريفة الخدمات موضحا أن سعر دقيقة المحمول فى مصر كان 175 قرشا قبل دخول اتصالات وكان عدد مستخدمى المحمول محدودا

تابع : نجحت إتصالات فى قيادة سوق المحمول المصرى إلى آفاق جديدة ومنطقة مختلفة تماما حيث وصل سعر الدقيقة إلى 39 قرشا ثم 19 قرشا وتضاعف عدد مستخدمى المحمول فى مصر اربع مرات تقريبا بعد خمس سنوات فقط من دخول اتصالات للسوق المصرى.

 

- Advertisement -

لفت إلى أن اتصالات بدأت للخروج من نطاق تقديم خدمات الاتصالات إلي تطوير خدماتها والانفتاح علي تقديم أشمل من خلال أذرع جديدة إحداها تختص بالعمل في المشروعات الحكومية وأخري خاصة بخدمات وتطبيقات تخص متطلبات المجتمع وغيرها من الخدمات المتكاملة.

ويري رئيس قطاع الأفراد باتصالات مصر، أن العالم يواجه فترة صعبة تأثرا بالأزمة الراهنة، حيث تواجه المصانع أزمات منذ بداية كوفيد 19 في نقص احتياجاتها من مستلزمات التصنيع، وحول الأزمة العالمية التي نشبت نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية،

أكد يحيى أن قطاع الاتصالات المصري واجه مثل هذه الأزمات من قبل ولكن لدينا خبرات للحد من تبعيات مثل هذه التداعيات علي أعمال القطاع في مصر.

أضاف أن مصر تعد من الأسواق الواعدة والمتسارعة النمو في الخدمات الرقمية، في ظل التوجه العام الذي تتبناه الدولة من أجل التحول الرقمي ورقمنة الاقتصاد القومي. مؤكدًا أن اتصالات حققت طفرة كبيرة في مجال الدفع الإلكتروني من خلال خدمة اتصالات كاش وقد قفز ترتيبها في مصر للمركز الثاني من حيث عدد المحافظ ونستهدف الوصول للمركز الأول وذلك في ظل إستراتيجية الدولة المصرية نحو المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي.

أضاف أن البنك المركزي أتاح التعامل بين شركات الاتصالات والبنوك فالأن يمكن العميل التحويل لمنصة اتصالات كاش من أي حساب بنكي . مشيرا ” إلي جاهزية اتصالات مصر لتطبيق الجيل الخامس للاتصالات وتنتظر توجهات الحكومة فمبجرد إطلاقه ستكون اتصالات مصر أول من يطبقه.

أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر أن شركته دائماً جزء من المشروعات القومية الكبري خاصة في مجال توصيل البنية التحتية وتقوية شبكات الإنترنت خاصة وأن الشبكة كلها في مصر تعمل في الجيل الرابع والجيل الثالث قد انتهي.

 

 

يذكر أن المهندس احمد يحى عمل فى قطاع الاتصالات منذ عام 1997 وبدأ بالعمل فى القطاع الهندسى ثم انتقل لقطاع التسويق وعمل فى عدة شركات عالمية مثل سيمنس ثم فودافون لمدة 17عاما ثم انضم يحى إلى اتصالات مصر فى 2016 وقاد قطاع التسويق ثم تولى رئاسة قطاع الافراد منذ 2018 وهو مسئول أيضا عن قطاع الإعلام والعلاقات العامة والمسئولية الاجتماعية.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.