جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء و أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية

المجلس التصديري.. التقي رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

لقاء رئيس الوزراء و أعضاء المجلس التصديري

- Advertisement -

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، أنه طلب الاجتماع مع مسئولي المجالس التصديرية المختلفة، كُلٌ على حدة، بهدف العمل على دفع الصادرات في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن لقاء اليوم يأتي بهدف الاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم بهذا الشأن، من أجل وضع مُستهدفاتٍ واضحة لكل مجلس تصديري، والعمل على تحقيقها.

وضع سقف للاستثمارات العامة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد عقد اجتماعًا، أمس الاثنين، بشأن الإجراءات التي من شأنها وضع سقف للاستثمارات العامة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، و أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط لشؤون التخطيط، واللواء طارق دنانة، مُمثل هيئة الشؤون المالية بالقوات المسلحة، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية والمشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، و أكرم سعد، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، و شيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية، و إسماعيل يوسف، المشرف على قطاع إعداد المتابعة والخطة بوزارة التخطيط.

وأوضح رئيس الوزراء في مُستهل حديثه، أن الهدف من هذا الاجتماع يتمثّل في التأكيد على القرارات التي اتخذتها الحكومة بوضع سقف للاستثمارات العامة؛ وذلك في سبيل العمل على تخفيض معدلات التضخم.

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يُتابع إجراءات وضع سقف للاستثمارات العامة.. تفاصيل