جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

بنك قناة السويس يطلق برنامجًا تمويليًا جديدًا بالتعاون مع شركة ضمان مخاطر الائتمان لدعم الشباب

0

- Advertisement -

في ضوء استراتيجية بنك قناة السويس في ضخ التمويلات اللازمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما يمثله من أهمية في زيادة معدل النمو في الناتج المحلى الإجمالي وتعزيز الصادرات.

أعلن بنك قناة السويس عن إطلاق برنامج تمويلي جديد «ضمان»، بهدف تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات الجمهورية على التمويل اللازم لها.

وقال البنك إنه قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة ضمان مخاطر الائتمان للمشاركة في إطلاق البرنامج التمويلي الجديد الذي يستهدف توفير فرص عمل للشباب على مستوى محافظات مصر.

ويأتي إطلاق المنتج الجديد استمرارًا للدور الذي يقوم به بنك قناة السويس في دعم الاقتصاد المصري، والنهوض بالناحية الاجتماعية وفي ضوء اهتمام البنك بتعزيز نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة توفير فرص العمل للشباب واستمراراً للدعم الذي توليه الدولة والبنك المركزي المصري للقطاع الخاص وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

- Advertisement -

وأكد البنك حرصه على سرعة المشاركة في هذا البرنامج، وبناء عليه تم اعتماد البرنامج ودراسة الحالات المقدمة من قبل شركة ضمان مخاطر الائتمان وإصدار الموافقات الخاصة بالصرف، وبذلك يعتبر البنك هو أول بنك قام بالصرف للعملاء المستهدفين من البرنامج، وكذلك من أوائل البنوك التي قامت بالاشتراك في المبادرة.

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الهدف الرئيسي من البرنامج التمويلي الجديد هو خلق فرص عمل حقيقية للشباب، حيث يعمل البرنامج على توفير تمويل للمشروعات المستهدفة من خلال التوسع في شركات قائمة أو اجتذاب شركات جديدة وبالتالي خلق فرص عمل جديدة خاصة وان قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر من اهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة ويساعد على خلق فرص عمل لمواجهة مشكلة البطالة.

وأكد أن البداية ستكون من محافظة قنا ثم باقي المحافظات وفقاً لشبكة فروع البنك المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، ويستهدف البرنامج توفير أكثر من 500 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار حسين رفاعي إلى حرص البنك على المشاركة الفعالة في كافة مبادرات البنك المركزي المصري، والتي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتنشيط عجلة الإنتاج.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.